slideالسياسية

حركة “لا للاستفتاء” تطالب بإلغاء نتائج استفتاء اقليم كردستان

الاولى نيوز/ بغداد

اتهمت حركة “لا للاستفتاء” في اقليم كردستان، الاثنين، مفوضية انتخابات الإقليم “بمنع” مراقبين تابعين للحركة من المشاركة في مراقبة عملية الاستفتاء، وفيما وصفت الاستفتاء بـ “الهزلي”، طالبت الجهات المحلية والدولية بـ “إلغاء” نتائجه.

وقالت الحركة في بيان صحافي تلقت “الاولى نيوز” نسخة منه، إنه “منذ بدء إعلان إجراء الاستفتاء من قبل مجموعة من الأحزاب السياسية خارج المؤسسات الشرعية والديمقراطية، وبدون سند قانوني، فضلا عن استغلال كافة الإعلامية والمراكز الحكومية لخدمتهم، قد عملوا بشكل منظم ضد جبهة لا للاستفتاء فضلا عن الضغوطات التي تعرض لها أعضاء جبهة لا للاستفتاء وإعاقة النشاطات الدعاية لها”.

وأضافت الحركة، أن “مفوضية الانتخابات والاستفتاء منعت مراقبي حركة لا للاستفتاء من المشاركة في مراقبة عملية الاستفتاء في مراكز الإقتراع”، لافتة الى أن “هذه الممارسات أدت الى خروق وتزوير واسع للاستفتاء وتسببت بالحط من قيمة الاستفتاء”.

وبينت الحركة، أن “على الجهات المعنية المحلية والمجتمع الدولي إلغاء نتائج هذا الاستفتاء الهزلي”.

وتوجه كرد العراق، الاثنين، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى