slideالسياسية

حزب التصحيح الوطني يدعو الحكومة إلى استبدال التخصيص المالي من العمليات العسكرية إلى بناء المدن المدمرة بعد تحقيق النصر

الاولى نيوز / بغداد


دعا حزب التصحيح الوطني الذي يتزعمه السياسي البارز الدكتور كامل الدليمي” اليوم الحكومة الاتحادية الى استبدال المخصصات المالية للعمليات العسكرية الى بناء المدن المحررة وإعادة ترميم المشاريع الحيوية وخاصة بعد الانتهاء من تحرير المحافظة بالكامل . 

وقال الامين العام لحزب التصحيح الدكتور كامل الدليمي في بيان صحفي اليوم السبت” الى ان هنالك ٨٦ مخيم للنازحين” داخل الانبار وهذا ينذر بكارثة صحية وبيئية بعد تضرر منازلهم جراء العمليات العسكرية. 
وأضاف إلى وجود اكثر من 8600 ” إلف منزل مدمر بالكامل في مدينة الرمادي فقط وعلى الحكومة تخصيص مبالغ من صندوق دعم المناطق المتضررة لبناء بيوت واطئة الكلفة وإصلاح المشاريع الخدمية والحيوية التي تخص المحافظة وذلك لضمان عودة النازحين بالسرعة الممكنة .
وتابع الدليمي” يوجد في مناطقة الرمادي فقط اكثر من ١١٨ حالة بتر إطراف جاءت بسبب المخلفات الحربية التي شهدت عملية رفعها فساداً كبيراً مطالبا الحكومة بالتدخل العاجل والالتفات إلى معاناة المواطنين . 
 واعتبر رئيس حزب التصحيح ” ان الاعتماد على الشباب لبناء المدن المتضررة وتوفير فرص العمل لهم هو احد الوسائل الكفيلة بالقضاء على البطالة .
كما اكد الامين العام على دعم مشاريع التنمية البشرية والتي تعتبر اهم الركائز الكفيلة والأساسية في بناء فكري ناضج للطبقة الشبابية والمساهمة بالحد من قبول الافكار المتطرفة وبناء جيل فاعل ومتفاعل للنهوض بواقع المحافظة .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى