slideالسياسية

حزب الدعوة يدعـو العبادي الى تفعيل قانون الحشـد الشعبي وتحويله الى مؤسسـة منضبطـة

الاولى نيوز /بغداد
دعا حزب الدعوة الاسلامية ، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، الى القيام بمسؤولياته الدستورية والقانونية وتفعيل قانون الحشد الشعبي الذي شرعه مجلس النواب ، وتحويل الحشد الى مؤسسة من مؤسسات الدولة المنضبطة.

واعلن الحزب ، في بيان صحفي ، عن تأييده لموقف المرجعية الدينية العليا الذي عبرت عنه اليوم في صلاة الجمعة، كما بارك مواقفها المشهودة التي اسهمت في حفظ وحدة العراق وصيانة سيادته واستقلاله واكدت التعايش السلمي بين ابنائه.

واعتبر ، ان ” تعزيز المؤسسات وحصر السلاح بيد الدولة هما الخطوة الاساس لصيانة هذا النصر الكبير ، و الشرط لحماية السلم المجتمعي ، من اجل ان ينهض العراق دولة مهابة ورائدة في المنطقة”، داعيا الكتل السياسية الى تأييد موقف المرجعية في عدم استغلال جهود المقاتلين في العمل السياسي والانتخابي.

ودعا الحزب ، القائد العام للقوات المسلحة للقيام بمسؤولياته الدستورية والقانونية وتفعيل قانون الحشد الشعبي الذي شرعه مجلس النواب العراقي ، وتحويل الحشد الشعبي الى مؤسسة من مؤسسات الدولة المنضبطة، وظهيرا حقيقيا لباقي المؤسسات العسكرية ونزع السلاح خارج اطار الدولة ومؤسساتها ، كما طالب الحكومة بالاسراع باعادة النازحين وبذل الجهد لاعمار المناطق المحررة .

وكانت المرجعية الدينية دعت اليوم الى عدم استغلال المتطوعين والمقاتلين في الحشد ‏سياسيا، وحصر السلاح بيد الدولـة./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى