السياسية

حزب الدعوة يطالب المتظاهرين بإعطاء حكومة الكاظمي “فرصة كاملة” لتحمل مسؤولياتها

حذر حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الإثنين، (8 حزيران 2020)، من تعرض العراق إلى “هجمة ممنهجة”، وفيما دعا الحكومة الجديدة إلى تحمل المسؤولية والتحرك عبر أجهزتها الأمنية لحماية المحافظات، طالب المتظاهرين بإعطاء “فرصة كاملة” للحكومة.

وقال الحزب في بيان حصلت عليه (الاولى نيوز) “تتعرض محافظاتنا والبلد الى هجمة ممنهجة تهدد السلم الاهلي والامن المجتمعي والاستقرار والنظام السياسي”.

وأضاف: “حرصا منا واستشعارا بخطورة الاوضاع الامنية والسياسية والتحركات والمظاهرات في وقت لازالت الاوضاع، والازمات المادية والصحية تهدد سلامة البلد والمجتمع، نوجه خطابنا للحكومة الجديدة, ان تتحمل مسؤوليتها الكاملة”.

ودعا الحكومة إلى أن “تتحرك فورا عبر اجهزتها الامنية لحماية المحافظات واهلها وممتلكاتها ودوائر الدولة ومؤسساتها، وان لا تسكت او تغيب عن دورها في التصدي المسؤول، والدفاع عن كل اجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع”.

ومضى بالقول: “نتوجه بندائنا لشبابنا المتظاهرين الذين نحرص على مصالحهم وتنفيذ طلباتهم العادلة، ان يمنعوا من تسول له نفسه ممارسة الحرق والتدمير والمواجهة العنفية ولنعط فرصة كاملة للحكومة لتحمل مسؤوليتها وندعمها في إنجاح خطواتها وحين فشلها يكون لنا ولكم الموقف الوطني المسؤول عبر القنوات الدستورية”.

وتأتي هذه الدعوة بعد اتساع الاحتجاجات في محافظات الديوانية وذي قار والمثنى والنجف، المطالبة برحيل مسؤولي المحافظات، بسبب الفساد المالي والإداري وسوء إدارة مؤسسات الدولة ونقص الخدمات.

وأول أمس السبت، أمر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بمراجعة أداء المحافظين والمؤسسات الخدمية في البلاد.

وصّعد المحتجون من سقف مطالبهم بعد مضي أكثر من 8 أشهر على انطلاق الاحتجاجات الشعبية في مدن وسط وجنوب البلاد، المناهضة للحكومة والطبقة السياسية الحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى