slideالسياسية

حزب الوفاق يعرب عن قلقه من شراء أجهزة التصويت الألكتروني من دبي بدلاً من منشئها الأصلي

الاولى نيوز / بغداد

أعرب حزب الوفاق الوطني الذي يتزعمه اياد علاوي عن قلقه من قيام الحكومة بشراء أجهزة التصويت الألكتروني من دبي بدلاً من شرائها من منشأها الأصلي، داعياً مجلس القضاء الاعلى الى ضمان سلامة الانتخابات .

ونقل بيان للحزب اليوم عن المتحدث بإسمه هادي الظالمي قوله :” مع بدء العد التنازلي للانتخابات النيابية والتي نعول كثيرا على نزاهتها وشفافيتها لترسم منعطفا مصيريا في تاريخ الشعب العراقي والعملية السياسية، تظهر الكثير من المؤشرات المقلقة حول سلامة الانتخابات لعل اخطرها مايتعلق بأجهزة التصويت الالكتروني، اذ تثار تساؤلات جدية عن عدم شراء تلك الاجهزة من كوريا الجنوبية منشأ التصنيع حيث التقنية العالية واجراءات السلامة الآمنة بدلا من وكيل الشركة الكورية في حكومة دبي، وعن السبب في استبعاد اليات المناقصة القانونية في عملية شرائها “.

وتساءل الظالمي :” لمــاذا يتم نقل نتائج التصويت الى القمر الصناعي /الثريا/ دون غيــره ؟ اضافة الى العديد من الاستفهامات الملحة الاخرى ، التي تستدعي بمجملها اشراك القضاء في كافة مراحل العملية الانتخابية وحتى مصادقة النتائج النهائية “.

وتابع :” هناك قلق ومخاوف من دلالة هذه المؤشرات ” ، داعياً مجلس القضاء الاعلى الى ” ضمان سلامة الانتخابات ونتائجها لتعكس الارادة الحقيقية للشعب العراقي في تأكيد خياراته السياسية ومصالحه “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى