الرياضية

حسناء الإعلام الفرنسي تدافع على بلايلي بعد تعرضه للتنمر

دافعت الإعلامية الفرنسية الشهيرة آن لور بوني عن النجم الجزائري يوسف بلايلي، بعد تعرضه للتنمر بسبب عدم إجادته للحديث باللغة الفرنسية.

وتعتبر آن لور بوني، من أبرز الصحفيين والصحفيات الذين تخصصوا في محاورة اللاعبين في الدوري الفرنسي، وهي تجيد الفرنسية والإنجليزية، والإسبانية والبرتغالية، إضافة للألمانية والروسية بكل طلاقة.

وردت بوني، من خلال تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على منتقدي اللغة الفرنسية التي تحدث بها يوسف بلايلي، وقالت: “عار عليكم”.

وأضافت: “هؤلاء الذين يسخرون من بلايلي هم أنفسهم من يرتكبون أخطاء نحوية في لغتنا الفرنسية دون أن يعوا لذلك، ولكنهم لا يجدون حرجا في انتقاد لاعب قام بمجهود للحديث بنفس لغتهم، وسعى للتأقلم معهم”.

وواصلت في سياق مُتصل: “نحن نسخر ممن يحاول تعلم لغتنا، في وقت أننا مشهورون بأننا الأضعف في الحديث باللغات الأجنبية في العالم”.

98 153144 belaili anne laure bonnet frensh 3

وختمت: “من هنا فصاعدا لا يجب على أحد أن يشتكي من اللاعبين والمدربين الأجانب الذين يرفضون الحديث بالفرنسية، لكي لا يتعرضوا للسخرية، ماوريسيو محق عندما يعقد كل ندواته الصحفية بالإسبانية”، في إشارة للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان.

وكان الدولي الجزائري يوسف بلايلي انتقل مؤخرا لصفوف نادي بريست الفرنسي قادما من نادي قطر القطري الذي فسخ عقده معه بالتراضي، رغبة منه في تطوير مستواه، بحسب تعبيره.

98 153144 belaili anne laure bonnet frensh 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى