السياسية

حسن الكعبي : على الوافدين التعاون مع الفرق الصحية المنتشرة في المطارات

عقدت خلية الازمة النيابية برئاسة السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اجتماعا موسعا مع خلية ازمة جائحة كورونا في محافظة السليمانية والمتمثلة بالسيد المحافظ هڤال ابو بكر ومدير الصحة وعدد من المسؤولين فيها ، ثم اجرت جولة ميدانية لاحدى مستشفيات الحجر الصحي للمصابين بكورونا في المحافظة .

جاء ذلك خلال الزيارة التي اجراها وفد خلية الازمة النيابية برئاسة السيد حسن الكعبي ، الى السليمانية اليوم الجمعة 17 نيسان 2020 ، بحضور نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد ووزير صحة اقليم كردستان سامان البرزنجي ورئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية د جوان احسان ، والسادة نواب المحافظة .

ودعا رئيس خلية الازمة السيد الكعبي الوافدين العراقيين من دول الخارج للتعاون مع الفرق الصحية المنتشرة في المطارات العراقية فيما يخص الالتزام بالارشادات الاحترازية و الطبية و الوقائية سيما فيما يخص الحجر الصحي و المنزلي ، مؤكدا ان الظرف الحالي يتطلب تظافرا بالجهود والامكانيات و تنسيقا استثنائيا وعالي المستوى بين جميع خلايا الازمة في كافة المحافظات لتشخيص المعوقات والاسراع بتذليلها سيما وان حجم خطورة الوباء لا زال كبيرا ولكن املنا وثقتنا واعتمادنا بعد الله العلي القدير على الكوادر الطبية والصحية والقوات الامنية والساندة لها ” اكبر ” بكل تاكيد .

وجرى خلال الاجتماع اعادة تقييم الوضع الوبائي والاجراءات المتخذة لمواجهة فايروس كورونا في المحافظة ، اضافة الى التأكيد على وضع الخطط والاليات التي تتناسب وخطورة هذا الفايروس بالتنسيق مع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية .

واكدت خلية الازمة برئاسة الكعبي على وجوب اضافة محافظي السليمانية واربيل الى اللجنة الاستشارية المختصة بمتابعة الموقف الوبائي والتفاصيل الفنية الخاصة بمكافحة وباء كورونا ، فيما نوهت على اهمية التشديد بتطبيق فرض الحظر واغلاق المنافذ الحدودية .

بدورها اكدت خلية ازمة السليمانية ومثيلتها في اربيل التزامهما الكامل بالتعليمات والقرارات المركزية التي تصدر من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية .

من الجدير بالذكر ان رئيس خلية الازمة النيابية السيد حسن الكعبي اجرى خلال الايام القليلة السابقة ويرافقه اعضاء الخلية المكلفة بمواجهة جائحة كورونا عددآ من الجولات الميدانية الى المحافظات بدءآ من النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وبابل والبصرة ، وصولآ الى محافظتي اربيل والسليمانية هذا اليوم الجمعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى