السياسية

حسن خلاطي :الفترة المقبلة ستشهد تشكيل الكتلة الاكبر من الفضاء الشيعي والانطلاق نحو تشكيل حكومة وطنية

الاولى نيوز / بغداد

اكد عضو مجلس النواب عن تيار الحكمة الوطني حسن خلاطي ان” الفترة المقبلة ستشهد تشكيل الكتلة الاكبر من الفضاء الشيعي والانطلاق نحو تشكيل حكومة وطنية”.

وقال لوكالة ( الاولى نيوز ) مسارنا العام وجود كتلة وطنية كبيرة هي من تشكل الحكومة وتكون من جميع مكونات الشعب العراقي ومن جميع الاطياف والالوان السياسية ونامل ان تكون هناك كتلة اخرى معارضة ايجابية بناءة “.

واضاف خلاطي : يجب في البداية وجود تحالفات لتشكيل الكتلة الاكبر من ضمن الفضاء الشيعي وتكون 3 كتل اقل او اكثر ثم تكون الانطلاقة نحو الفضاء الوطني لتشكيل الكتلة الوطنية ومن يريد الالتحاق بها الباب مفتوح للجميع”.

واوضح ان: منهجنا وجود هناك كتلة وطنية ضمن الفضاء الوطني هي من تشكل الحكومة وهو مسار يقلل من الاحتقان والطائفية والكثير من الامور التي كانت موجودة سابقا.”.

ونوه خلاطي الى ان” الخطوة الاولى تشكيل الكتلة الاكبر من الفضاء الشيعي ثم الانتقال الى الفضاء الوطني”مبينا ان” الساحة السياسية معقدة والارقام متقاربة والكثير من الاحتمالات موجودة”.

وكانت نتائج الانتخابات البرلمانية الاخيرة افرزت تقارب واضح بين الكتل الثلاثة الاولى وهي سائرون 54 والفتح 48 والنصر 42 مقعدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى