السياسية

حسين عرب : على الكاظمي ان يختار الصقور وليس قيادات هزيلة

كشف رئيس كتلة إرادة في مجلس النواب حسين عرب، الاثنين، عن تعرض رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي الى ضغوط سياسية في سبيل تمرير أسماء ترى بعض الكتل أنهم يخدمون توجهاتها، مشيرا إلى أنه يتوجب على الكاظمي أن يختار الصقور وليس قيادات هزيلة.


وقال عرب في تصريح أوردته صحيفة “الشرق الأوسط” واطلعت عليه /الأولى نيوز/، إن “الضغوطات التي يتعرض لها الكاظمي من قبل الكتل السياسية متباينة إلى حد كبير»، مشيرا إلى أنه «طلب منهم أن يتركوا له آلية الاختيار لكابينته الوزارية بينما هم اقترحوا عليه أن يبعثوا له أسماء وكذلك يبعث هو لهم أسماء لكي يتم التوافق عليها».
وأضاف، أنه “مع ذلك هناك محاولات من بعض الكتل السياسية باتجاه الضغط على رئيس الوزراء المكلف في سبيل تمرير أسماء ترى هذه الكتل أنهم يخدمون توجهاتها»”.
ودعا عرب رئيس الوزراء المكلف أن «يكون قويا وألا يقبل بأي اسم لأن أساس نجاحه أو فشله في تمرير كابينته هو أن يقبل أسماء قد تكون ضعيفة أو غير قادرة على إدارة دفة الوزارة مثلما حصل في حكومات سابقة حيث تولى مديرو بعض مكاتب الوزراء إدارة الوزارات وليس الوزير» مبينا أنه «يتوجب على الكاظمي أن يختار الصقور وليس قيادات هزيلة حيث إن حكومة صقور شبابية من شأنها أن تتخطى هذه المرحلة الصعبة من تاريخ العراق».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى