العربية والدولية

حفل تخرج”ذكي” لطلاب جامعة يابانيه في ظل تفشي وباء كورونا

جائحة فيروس كورونا تركت آثارها على الجميع، فأفسدت فرحة طلاب الجامعات بتخرجهم، لكن جامعة يابانية لم تكن لتفوت هذه الفرصة عبر روبوتات متحركة يديرها الطلاب من منازلهم. 

وقالت صحيفة ميرور البريطانية إن أساتذة جامعة بيزنس بيركثرو في طوكيو لم يسمحوا لتدابير التباعد الاجتماعي التي فرضتها الحكومة اليابانية لوقف تفشي الفيروس التاجي بإفساد حفل التخرج الذي نظمته الجامعة.
وأتيح للطلاب الذين دخلوا في عزلة طوعية القدرة على التحكم في روبوتات نيوم التي صممت على هيئة بشرية على 4 عجلات، مع تغطيته بثوب التخرج الأسود، وحمل كل روبوت حاسبا لوحيا مكان الوجه، متصلا بمكالمة فيديو مع الطالب، ليعيش لحظة تخرجه.

“الدرهم الإلكتروني ” منظومة دفاع ذكية ضد “كورونا”

تظهر صور الحفل أساتذة الجامعة والبروفيسور كينيتشي أوماي، يقرأ أسماء الشباب والشابات، فيما اعتلت الروبوتات منصة التخرج وتسلمت الشهادات وسط تصفيق الكادر التعليمي الموجود بالموقع.

أقيم حفل التخرج لـ4 طلاب فقط لتجنب “التجمعات الكبيرة”، لكن موظفي الجامعة ووسائل الإعلام سمح لهم بحضور الحفل.



قال كازوكي تامورا، أحد الخريجين، عبر الآيباد عند حصوله على شهادة الماجستير: “أعتقد أن هذه تجربة فريدة حقًا للحصول على شهادة من مكان عام في الوقت الذي أتواجد فيه في مكان خاص”.

وعبرت الجامعة عن أملها في أن يتحول هذا النهج المبتكر إلى نموذج للجامعات التي تتطلع إلى تجنب التجمعات الجماعية في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى