تقارير وتحقيقات

حقائق جديدة عن دهون الجسم: ليست كما اعتقدنا من قبل

لقطة من برنامج "في أهم الأشياء".  حقائق جديدة عن دهون الجسم: ليست كما اعتقدنا من قبل

تم عرض حقائق جديدة عن الوزن الزائد والسيلوليت . ذكر الطبيب مياسنيكوف أن الكثير من الدهون ضارة ، لكن أجسامنا بحاجة إليها. وبالتالي من الضروري اتباع القاعدة.

وأوضح مياسنيكوف: “بالنسبة للنساء ، المعدل هو 20-30 بالمائة من مؤشر كتلة الجسم ، وللرجال – 8-25 بالمائة. النساء منظمات بشكل كبير”.

وبحسبه فإن الدهون ليست “دهنية” ، بل هي نسيج هرموني ، وعندما لا تكفي في الجسم يبدأ الحثل ، وهذا بالفعل مرض.

في استوديو برنامج “على الأكثر أهمية” ، قال المقدم إن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يمرضون في كثير من الأحيان ، ولكن إذا مرضوا بشكل خطير ، فإنهم يتحملون الأمر أسهل من الأشخاص النحيفين ويعيشون لفترة أطول.

يتذكر الدكتور مياسنيكوف مثلًا شائعًا: “حيثما يجف الدهن ، يموت النحيل”.

في الآونة الأخيرة ، وجد العلماء الأمريكيون تأكيدًا على ذلك ، أطلقوا عليه اسم “مفارقة السمنة”. صحيح ، وفقًا للطبيب ، لم يتضح بعد سبب حدوث ذلك.about:blank

قال الدكتور مياسنيكوف: “يطيل الوزن الزائد القليل من العمر ، لكن لا يجب أن تملق نفسك: فهو لا يزال يؤدي إلى المرض. تحتاج إلى مراقبة مؤشر كتلة جسمك”.

كما تحدث عن الحالات التي أدى فيها شفط الدهون إلى وفاة المرضى ، ونصح الناس بتوخي الحذر الشديد في هذا الإجراء ، وقال أيضًا إن السيلوليت (ما يسمى بقشر البرتقال) هو القاعدة.

نصح الطبيب والمذيع التلفزيوني المشاهدين في نهاية المحادثة حول فوائد الدهون في الجسم “تتبع وزن الجسم ونسبة الدهون ، والحد من السعرات الحرارية ، وممارسة الرياضة والنوم بشكل طبيعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى