المحلية

حقوق الانسان تطالب الحكومة بتلبية مطالب المتظاهرين في بغداد والمحافظات

الاولى نيوز / بغداد

طالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان الحكومة بتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين في بغداد والمحافظات وتنفيذ وعودها بتحسين الواقع الخدمي على أرض الواقع .

وقال المتحدث الرسمي للمفوضية علي البياتي في بيان صحفي :” ان المفوضية ، انطلاقاً من واجبها الوطني والانساني ، رصدت تظاهرة في محافظة البصرة أمس الأحد نظمها الحراك المدني واللجان التنسيقية للتظاهرات في المحافظة بمشاركة عشرات المواطنين على الطريق الرابط بين مركز المدينة وقضاء الزبير”.

واوضح ” أن القائمين على التظاهرة سلموا المفوضية مطالب المتظاهرين التي كانت جميعها مطالب مشروعة كالمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية ومعالجة مشاكل البطالة والسكن وملوحة المياه وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وصرف مستحقات المحافظة من أموال البترودولار وتفعيل القانون رقم ٢١ الخاص بنقل الصلاحيات للمحافظات ” ، مؤكداً :” ان تلبية هذه المطالب مسؤولية تقع على عاتق الحكومة المركزية والحكومة المحلية في المحافظة”.

وانتقد البياتي عدم حضور أي مسؤول محلي للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ومتابعة تنفيذها معتبراً أن ذلك يؤدي الى فقدان الثقة بين المواطن والمسؤول ، فيما أشاد باداء الأجهزة الامنية المكلفة بحماية التظاهرة وتعاونها التام مع المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى