العربية والدولية

حقيقة الكلمة المسجلة المتداولة لسيف الإسلام القذافي

كشفت وكالة “فرانس برس”، حقيقة التسجيل الصوتي لسيف الإسلام القذافي الذي تناقلته وسائل إعلام على أنّه “كلمة حديثة توجه بها إلى الشعب الليبي”.

وبعد أيام على نشر صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية مقابلة مع سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل، تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً يدّعي ناشروه أنّه كلمة حديثة توجّه بها إلى الشعب الليبي. إلا أنّ هذا الادعاء غير صحيح، والصوت مقتطع من كلمة ألقاها عام 2011.

ويسمع في التسجيل صوت سيف الإسلام القذافي متوجها بكلمة إلى الشعب الليبي، جاء فيها: “نحن اليوم أمام اختبار تاريخي، نحن اليوم كلنا مسلحون”.

مقابلة القذافي

وقال سيف الإسلام (49 عاما) الذي ظهر للمرة الأولى منذ أربع سنوات إن السياسيين الليبيين “لم يجلبوا إلا البؤس. حان الوقت للعودة إلى الماضي. البلد جاثٍ على ركبتيه. لا مال ولا أمن. لا توجد حياة هنا”، مضيفا أنه أصبح الآن “رجلا حرا” ويخطط لعودة سياسية، من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

وهذه المقابلة التي أجريت في مايو في “فيلا فخمة من طابقين” داخل مجمع مغلق في مدينة الزنتان، نشرت الأحد، وأرفقت بصورة التقطت خلال المقابلة يظهر فيها سيف الإسلام وهو يرتدي قميصا أسود مطرزا بخيوط مذهبة ومسدلا لحيته الرمادية ومعتمرا عمامة سوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى