المحلية

“حق دينا ثائر”.. الوسم الأكثر تداولاً في العراق عقب قصة حب انتهت بالانتحار

تصدر وسم “حق دينا ثائر”، صفحات التواصل الاجتماعي العراقية، عقب اقدام فتاة من الديوانية، على الانتحار، أمس الاثنين، إثر رفض عائلتها تزويجها من فتىً جمعتها به قصة حب.

سيف الصالحي، الشاب الذي جمعته مع دينا قصة حب في عمرٍ صغير، نظراً لوجود قرابة عائلية بين الجانبين، سرد التفاصيل لشبكة رووداو الإعلامية، مؤكداً انتحارها شنقاً عصر أمسٍ الاثنين (7 حزيران 2021).

وقال الصالحي لرووداو: “جمعتني بدينا قصة حبٍ عاصفة، لقد كانت صديقة طفولتي وكبرنا معاً، ورغم فارق العمر بيننا إلا إنها بادلتني الحب بالحجم نفسه”.

يشار إلى أن دينا من مواليد عام 2001، أما سيف فهو من مواليد 1991.

واضاف سيف الصالحي، المفجوع بوفاة حبيبته بتلك الطريقة: “نشب شجارٌ بين عائلتينا قبل 3 سنوات، وباءت كل الوساطات ومحاولات الصلح بالفشل”.

الصالحي تابع: “كانت أم دينا وخالتها ترغبان في تزويجها من ابن خالتها، وهذا ما رفضته الفتاة كلياً، وإلى جانب محاولات الضغط على الفتاة لزرع الكراهية في قلبها نحوي، وتشويه سمعتي أمامها، إلا أنها لم تنصاع لرغباتهم، ما عرضها للتعنيف والضرب من قبل الأم”.

الصالحي أكد لرووداو، أن دينا كانت ترسل له مقاطع تسجيلية بصوتها خلال تعرضها للضرب من قبل والدتها، وهي كانت تدافع عنه وتتمسك بحبها له.

سيف زاد خلال سرده تفاصيل الحادثة، أنه “أرسل أحد أعمامه الخميس الماضي في محاولة لإقناع الأم بالموافقة على زواج سيف ودينا، إلا أنها وعقب مغادرة عمه لمنزل والدتها، بقيت تُعنف من قبل والدتها وخالتها بشكلٍ متواصل من الأحد الى اليوم الثاني الذي شهد انتحارها.

جانب من رواد التواصل الاجتماعي، رأوو أن العادات والتقاليد والفكر العشائري، السبب وراء انتحار دينا، كما رأى آخرون أنها قد تكون تعرضت للقتل وليس الانتحار.

وأبدى النشطاء استياءهم إزاء كل ما قد يكون السبب في تفريق المحبوبَين، وانهاء حياة الفتاة وهي في مقتبل العمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى