الرياضية

حكم لقاء تشيلسي وبرشلونة الشهير يعترف بدوره في خسارة البلوز بعد 13 عاماً

اعترف توم هينينج أوفريبو، حكم مباراة تشيلسي وبرشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009، بارتكاب أخطاء، مشيراً إلى أنه كان ينبغي عليه احتساب ركلة جزاء واحدة على الأقل لحساب «البلوز» في اللقاء الذي قاد «البلاوغرانا» إلى نهائي «التشامبيونز ليغ».

وتحدث الحكم النرويجي في مقابلة مع صحيفة (ديلي ميل) الإنجليزية عن تلك الأمسية التي ذاع صيته بسببها بين جمهور تشيلسي.

وقال أوفريبو: «لا أعتقد أن جماهير تشيلسي على حق عندما يقولون إنه كان ينبغي احتساب 4 أو 5 ركلات جزاء، لكنني أعتقد أن جميع من يعملون في كرة القدم وعلى دراية باللوائح يمكنهم القول إنه كان يجب احتساب ركلة جزاء واحدة على الأقل».

وفي تلك الأمسية طالب فريق تشيلسي من أوفريبو احتساب 5 ركلات جزاء، اثنتان منها صحيحتان بسبب لمستي يد من بيكيه وإيتو في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن الحكم لم يحتسب أياً منهما، وتأهل برشلونة بدوره إلى المباراة النهائية بهدف رائع سجله أندريس إنييستا في الدقائق الأخيرة.

وانتهت مباراة الذهاب آنذاك بالتعادل السلبي بين الفريقين، وجاء هدف إنييستا في ملعب «ستامفورد بريدج» لمعادلة هدف إيسيان وقيادة برشلونة إلى نهائي دوري الأبطال ضد مانشستر يونايتد التي احتضنته روما.

وأضاف النرويجي: «أعتقد أن نهاية المباراة كانت لتصبح أسهل كثيراً بالنسبة لنا إذا لم يسجل إنييستا هدفاً، كان سيعبر تشيلسي إلى النهائي، ولم يكن ليهتم أحد بمسألة عدم احتساب ركلات جزاء».

وأردف أوفريبو: «إذا كانت هناك تقنية الفيديو التحكيمية (الفار) في تلك الأمسية كانت ستختلف بعض قراراتي، لكن لا يمكنني مواصلة التفكير دوماً في أدائي، لأنني أعتقد أنني بذلك بذلت قصارى جهدي، استطعت التعلم من أخطائي، وأعتقد أن هذا هو الأهم، لا يمكنني الندم على قراراتي، لقد ارتكبت أخطاءً كثيرة طوال مسيرتي التي امتدت لأربعين سنة، ولا أستطيع الندم على جميعها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى