الرياضية

حكم مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية يثير الجدل

أثار تعيين الحكم كليمنت توربين لإدارة لقاء الأهلي والهلال على المركز الثالث لكأس العالم للأندية جدلاً كبيراً بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي الخميس، الحكم تعيين كليمنت توربين الذي أدار لقاء الأهلي وبالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية الثلاثاء الماضي،لإدارة لقاء المارد الأحمر مع الزعيم الآسيوي، السبت، في سابقة نادرة الحدوث.

بطولة كأس العالم للأندية تشهد تواجد 5 حكام ساحة هم الجزائري مصطفى غربال والمكسيكي سيزار راموس والأسترالي كريس بياث والفرنسي كليمنت بالإضافة إلى الأرجنتيني فيرناندو راباليني الذي لم يدر أي لقاء في البطولة حتى الآن.

قرار تعيين توربين أثار استياء وتساؤلات جماهير الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه امتنع عن احتساب ركلتي جزاء لفريقه في لقاء بالميراس بالإضافة لطرد مدافعه الدولي أيمن أشرف.

وقال حساب باسم عامر العمايره عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لماذا لم يتم الاستعانة بالحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني لإدارة مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي وهو لم يدير أي لقاء في البطولة ولم يتم الإعلان عن إصابته”.

98 165729 al ahly al hilal 2021 fifa club world cup 2

وفي الإطار نفسه تحدث حساب يحمل اسم “معتز بالله إينو” لاعب فريق الأهلي السابق عن دهشته من تعيين حكم واحد لمباراتين لنفس الفريق، قائلا: “علامات تشوبها التعجب والاستفهام في واقعة غريبة من نوعها وهي تعيين الحكم الفرنسي كليمنت توربين لإدارة لقاء الأهلي والهلال وهو نفس الحكم الذي أدار لقاء الأهلي وبالميراس وتغاضى عن ركلتي جزاء للأهلي”.

وأبدى حساب باسم “خيري ندا” اندهاشه من تعيين الحكم الفرنسي قائلاً: “نفس حكم مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي سيدير لقاء الأهلي والهلال، هو الفيفا والكاف عينهم على الأهلي والمنتخب؟”.

حساب باسم معتز إينو

وكان المنتخب المصري قد احتج قبل أيام قليلة على تعيين الجامبي بكاري جاساما لإدارة لقاء مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الخميس الماضي بسبب تحامله في مواجهات سابقة على الفراعنة بحسب وجهة نظر الاتحاد المصري لكرة القدم.

انتقادات لقرار الفيفا

وتحدث كذلك مشجع للنادي الأهلي عن الحكم قائلا بنبرة غضب: “هذا الحكم لم يحتسب أكثر من كرة كان بها شك وجود ركلة جزاء لصالح الأهلي”.

ويسعى الهلال من جانبه لتحقيق الميدالية البرونزية لأول مرة بتاريخه، بينما يستهدف الأهلي البرونزية الثالثة بعد 2006 و2020.

انتقادات لقرار الفيفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى