السياسية

حكومة اقليم كردستان: نرحب باية خطوة تهيء الطريق للحوار مع الحكومة الاتحادية

الاولى نيوز / بغداد
اكد المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي ” ان حكومة الاقليم ترحب باية خطوة ايجابية من اجل وضع الحلول للمشاكل العالقة بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية على اساس الدستور “.

وقال دزيي في بيان صحفي :” ان مجلس وزراء اقليم كردستان قد اكد في آخر اجتماع له موقفه بانه ومن اجل حلحلة كافة المشاكل على اساس الدستور العراقي ، مستعد لان يجري الحوار مع الحكومة الاتحادية”، مبينا ان “حكومة اقليم كردستان ترحب باية خطوة ستهيء الطريق للحوار بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية”.

واضاف المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كردستان انه “في هذا الاطار ترحب حكومة اقليم كردستان بالمؤشرات والخطوات التي ظهرت الاسبوع الماضي في بغداد وقرأنا منها نوعا من النية الصادقة، مثل زيارة وفد من الحكومة العراقية لاقليم كردستان وطلب تشكيل لجنة مشتركة للحوار حول المنافذ الحدودية، المطارات، سدود اقليم كردستان وطلب قائمتي رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في اقليم كردستان من قبل الحكومة الاتحادية بغية ارسال رواتبهم”.

وفيما يتعلق بفتح المنافذ الحدودية لاقليم كردستان مع ايران قال سفين دزيي، ان “حكومة اقليم كردستان مرتاحة لهذه الخطوة وترحب بها، وكذلك تعبر عن استعدادها لاجراء الحوار حول ادارة المنافذ الحدودية والمطارات، وان تنسق وتتعاون مع الحكومة العراقية بموجب الآلية التي حددها الدستور العراقي للوصول الى حل مشترك يرضي الطرفين”.

جاء ذلك ردا على الانباء التي نشرت في عدد من المؤسسات الاعلامية العراقية وفي اقليم كردستان حول آخر المستجدات المتعلقة بالحوار بين اربيل وبغداد وتصريحات عدد من المسؤولين العراقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى