المحلية

حكومة المثنى تحذر من إضرار عمليات تهريب تشهدها المحافظة بالاقتصاد العراقي

كشفت الحكومة المحلية في محافظة المثنى، الثلاثاء (8 أيلول 2020)، عن عمليات تهريب تجري من حدود المحافظة إلى الدول المتأخمة معها وتضر بالاقتصاد العراقي، مبينة أنها خاطبت الحكومة المركزية لنشر قوات عسكرية على الحدود.

وقال النائب الاول لمحافظ المثنى سامي نعمة في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز) ، إن “عمليات التهريب التي نقصدها هي تلك التي يقوم بها بعض مربي المواشي حيث يتم تهريب عدد من المواشي عبر المناطق الحدودية لمحافظة المثنى والممتدة إلى السعودية”، مبينا أن “عمليات التهريب تشمل أنواعاً عديدة من المواد التي يتم تهريبها”.

وأضاف، أن “حكومة المثنى المحلية لديها إجراءات وسبق أن خاطبت الحكومة المركزية الاتحادية بهذا الشأن وهي تعمل على منع هذه العمليات من خلال نشر عدد من العناصر الأمنية”.

وبشأن الأضرار التي تسببها تلك العمليات من الناحية الاقتصادية والأمنية، أشار نعمة إلى أن “عملية تهريب الأغنام والمواشي تلحق ضرراً في الوضع الاقتصادي للمحافظة والعراق بشكل عام، كون المواشي التي يتم تهريبها تعد ثروة وطنية وأن أي عملية تهريب تضر بالاقتصاد العراقي أما أضرار التهريب بعملية الأمن فإن هنالك بعض الممنوعات يتم تهريبها أيضاً”.

وتقع محافظة المثنى في وسط العراق وتحدها من الشمال محافظتا النجف والديوانية ومن الشرق محافظة ذي قار والمثنى حدودية مع المملكة العربية السعودية حيث يربطها مع المملكة طريق صحراوي، وهي ثاني أكبر محافظات العراق من حيث المساحة، إلا أنها ثاني أقل محافظة من حيث الكثافة السكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى