العربية والدولية

حملة ترامب ترد على الاتهامات الجديدة الموجهة له

رد مقر حملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على الاتهامات الجديدة الموجهة له، واصفا إياها بأنها محاولة من “عائلة بايدن” للتخلص من منافس في الانتخابات.

وقالت حملة ترامب، في بيان، إن “جاك سميث يعرف أنه ليس لديه عمل ويبحث عن أي طريقة لتبرير مطاردة الساحرات غير المشروعة حتى يرشح شخصا آخر غير دونالد ترامب جو بايدن الفاسد”.

وأضاف البيان أن “الادعاءات الجديدة تمثل محاولة يائسة من قبل عائلة بايدن ووزارة العدل التابعة لها لمواصلة مقاضاتهم للرئيس السابق ترامب”.

وفي حزيران وجهت إلى ترامب 37 تهمة تتعلق بإساءة التعامل مع أوراق حكومية سرية ويتضمن هذا ، من بين أمور أخرى ، تلك الوثائق التي عثر عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي أثناء مداهمة مقر إقامة رئيس الدولة السابق في آب.

وجاء هذا البيان بعدما وجه المحقق الخاص، جاك سميث، تهما إضافية لترامب في قضية مزاعم سوء التعامل مع وثائق سرية خلال ولايته في البيت الأبيض.

ووجهت إلى ترامب، الذي يواجه بالفعل 37 تهمة جنائية، تهمة إضافية تتعلق بالاحتفاظ المتعمد بمعلومات الدفاع الوطني وتهمتي عوائق إضافيتين تتعلقان بمحاولات مزعومة لحذف لقطات فيديو للمراقبة في منتجع مارالاغو في صيف 2022.

واتُهم ترامب بالاحتفاظ عمدا بوثيقة سرية للغاية حول خطط هجوم إيراني محتملة، والتي ناقشها مع كتاب السيرة الذاتية خلال اجتماع مسجل في بيدمينستر، نيوجيرسي، في يوليو 2021، وفقا للائحة الاتهام.

كما رفعت هيئة محلفين كبرى في مقاطعة فلوريدا الجنوبية تهمتين جديدتين ضد ترامب، تتعلقان بإتلاف مشاهد من كاميرا مراقبة في عقاره في مارالاغو.

وأظهرت وثائق المحكمة أن ترامب ومساعده والت ناوتا والموظف كارلوس دي أوليفيرا حاولوا عمدا وبخبث إقناع شخص آخر بتغيير، إتلاف، التخلص، إخفاء عنصر كي لا يتم استخدامه لاحقا في دعوى قضائية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى