المحلية

حملة تفتيش لشركات القطاع الخاص والمختلط لتعظيم إيرادات صندوق التقاعد


أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس (4 آذار 2021)، البدء بحملة تفتيش لمختلف شركات القطاع الخاص والمختلط لتعظيم إيرادات صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “الوزير عادل الركابي شدد خلال ترؤسه اجتماعا ضم مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي ومدير عام دائرة العمل والتدريب، على ضرورة شمول العاملين في الوسائل الاعلامية بمختلف مسمياتها وشركات الهواتف النقالة والكليات والمدارس والمستشفيات الاهلية بالضمان الاجتماعي”.

وذكر الركابي بحسب البيان، أن “عدد العمال المضمونين المسجلين في دائرة التقاعد والضمان بلغ  570الف حتى هذا اليوم”، مؤكداً أن “الوزارة تمكنت من شمول 208 ألف عامل منذ فترة تسنمه المهام في الوزارة”.

ووجه وزير العمل “اللبدء بحملة تفتيش كبرى، من أجل تعظيم ايرادات صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال مع اهمية نقل رسالة تثقيفية توعوية للمواطن باهمية قانون الضمان الاجتماعي، فيما وجه ايضا بتقديم الدعم لاقسام تفتيش العمل في المحافظات وتثمين جهود الكفؤيين منهم”.

وأكد على “أهمية العمل على توعية المواطن وترسيخ مفهوم احترام القانون خاصة مع قرب التصويت على مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في البرلمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى