السياسية

حمودي يدعو جميع الكتل السياسية للوقوف مع الطعون المقدمة من النواب بخصوص نتائج الانتخابات

الاولى نيوز / بغداد

دعا نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، جميع الكتل السياسية للوقوف مع الطعون المقدمة من النواب بخصوص نتائج الانتخابات ، والقرار البرلماني بشأن اعادة عملية العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع .

وقال حمودي في بيان صحفي ” ان تمسك المفوضية برفضها العد والفرز اليدوي يعزز الشكوك الموجودة لدى بعض الكيانات السياسية بشأن حياديتها ونزاهة النتائج المعلنة “، معربا عن امله بإن لا يتحول الموضوع الى مناكفات وجدل قد يبعد المواطن بصورة كبيرة عن المشاركة مستقبلا “.

واضاف” انصح بالاستجابة لقرارات مجلس النواب يوم امس ، والأخذ بالطعون المقدمة من بعض الكيانات ” ، مشيرا الى ان الاستجابة السريعة لذلك سيعزز موقف المفوضية وثقة الجماهير بنتائج الانتخابات ، منوها بان :” ترصين وشفافية اجراءات عمل المفوضية يثبت أسس العملية السياسية برمتها”.

واشار الى” ان القرار فضلا عن الطعون لا يستهدف احدا من الكتل او الفائزين بقدر ماهو ترصين وتعزيز للعملية الانتخابية والتأكد من عدم وجود اية خروقات او اختراق في عمل اجهزة التصويت الالكتروني”.

وكان مجلس النواب وافق امس على اعادة العد والفرز اليدوي في 10 % من صناديق الاقتراع الممثلة لاقتراع الخارج والاقتراع المشروط وغيرهما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى