slideالأقتصادية

حمودي يطالب بوضع حلول لمشكلة الأمن المائي

الاولى نيوز / بغداد

دعا نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي العراقيين الى الاعتماد على الذات في مواجهة التحديات الاقتصادية، وعدم انتظار شفقة الخارج وحلوله.

وأكد في كلمة افتتح بها الورشة الخاصة بدعم المنتج الوطني التي أقامتها اليوم منظمة النخب والكفاءات العراقية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والصناعة تحت شعار (دعم المنتج الوطني سبيلنا لتحقيق أمننا الاقتصادي)” أن دعم المنتج الوطني والنهوض بالصناعة والزراعة هو الحل لمواجهة الأزمات الاقتصادية للبلد ومكافحة البطالة وحماية المال العام، داعيا الى تكريم المبدعين”.

واستعرض حمودي ما حققته الحمله الوطنية من نتائج إيجابية، وتحديات الاستيراد والتهريب عبر المنافذ الحدودية والعزوف عن شراء المنتج المحلي، مشدداً بالقول: المال العراقي يجب أن يبقى في العراق وأبناؤنا من العاطلين عن العمل هم أولى بفرص التشغيل ، وعلينا الاعتماد على الذات والبدء بالنفس في معالجة الاخفاقات بروح شجاعة ومثابرة وتعاون الجميع.

وشدد حمودي على ضرورة وضع حلول لمشكلة الأمن المائي لما تشكله من خطر على الزراعة ، داعياً الى ترشيد استهلاك المياه، بجانب وضع القيود على الاستيراد، وتشجيع البيت المنتج بدلاً من البيت المستهلك، وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومشجعة، وتشجيع المشاريع الصغيرة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى