slideالسياسية

حميد الزوبعي يطالب بموقف عراقي موحد من تطورات الاوضاع المتصاعدة في المنطقة

الاولى نيوز / بغداد

طالب رئيس تحالف بغداد النائب السابق حميد الزوبعي القوى والشخصيات السياسية وغيرها بموقف عراقي موحد من تطورات الاوضاع المتصاعدة في المنطقة .

وقال لوكالة (الاولى نيوز) ان” تصاعد الازمة السورية ووصولها الى حافة اندلاع حرب عالمية تتطلب من الجميع موقفا موحدا ينأى بالعراق وشعبه عنها لتعزيز قوة الموقف الداخلي وامن واستقرار البلاد”.

واضاف الزوبعي ان” الارهاب قد يستغل هذه الازمة بمحاولة التسلل لمناطق في البلاد وبث اجرامه بالمناطق الامنة المستقرة”مشددا على ” ضرورة القيام بعمليات استباقية داخل العراق لضرب الخلايا النائمة وخارجه عبر التنسيق المتبادل “.

واوضح ان” على الجميع التعبير الواضح بضرورة ابعاد العراق عن اي نزاع خارجي والتاكيد على موقفه الثابت بضرورة السير بالاتجاه السياسي لحل اي ازمة “.

وكان المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي اكد ان” العراق سيمنع انطلاق اية عمليات عدائية من داخل الاراضي السورية تجاه اراضيه”.

وقال في تصريح لـ/نينا/ امس ان” استمرار الصراع السوري وتدخل اطراف اقليمية ودولية عديدة فيه اسهم في تغذيته “، مؤكدا ان” الحكومة العراقية ترى اهمية ايجاد حل سياسي لهذا الصراع وتحقيق الاستقرار في سوريا والقضاء على تواجد داعش في مناطق مجاورة للاراضي العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى