slideالمحلية

حميد الغزي يوجه باستثمار التصاميم السابقة الخاصة بتطوير مداخل العاصمة بغداد

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الثلاثاء، لجنة تطوير مداخل العاصمة بغداد بعقد اجتماع تشاوري لتنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة، للمضي بتنفيذ مشروع تطوير مداخل العاصمة.

وحسب بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه ” أكد الأمين العام، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة، على أهمية استثمار المخططات السابقة للجهات القطاعية، بينها التصاميم التي قدمتها محافظة بغداد التي سبق أن تمت المصادقة عليها في العام 2012، وإمكانية تطويرها بما يتوافق مع التصاميم الجديدة، فضلاً عن معالجة الجوانب القانونية المرتبطة بمختلف الملفات للبدء بأعمال التطوير”.

وذكر البيان ان ” اللجنة استعرضت موقف تنفيذ التوصيات الصادرة في الاجتماع السابق أبرزها المتعلق بصيانة ونصب وإيصال التيار الكهربائي لمدخل (بغداد -كوت)، وإجراء الكشف الموقعي على الطريق الواقع في حي الخضراء، وإزالة الشبكة الكهربائية الواقعة فيه، مع استعراض موضوع الطريق الحلقي الرابع ومعوقات إنجازه، والتأكيد على التزام وزارة النقل بالتوجيهات الخاصة بإيقاف التعاقد على ساحات التبادل التجاري في مداخل بغداد لحين إكمال اللجنة الرئيسة المذكورة أعمالها”.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء وافق في العام 2019 على تطوير مداخل العاصمة بغداد، كما قرر في آذار الماضي تأليف لجنة بهذا الشأن، وذلك لأهمية إظهار الوجه الحضاري للعاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى