slideالسياسية

حنان الفتلاوي : سأستجوب وزير الكهرباء حتـى ولو في اليوم الاخير من عمر البرلمـان

الاولى نيوز / بغداد
تعهدت النائبة حنان الفتلاوي باستجواب وزير الكهرباء قاسم الفتلاوي ، حتى في حال تأجيلـه الى اليوم الاخير من عمر الدورة التشريعية الحالية .

وقالت الفتلاوي في مؤتمر صحفي مشترك مع النواب رحيم الدراجي وهيثم الجبوري وحامد المطلك اليوم ، انه :” كان من المفترض استجواب وزير الكهرباء عن مواضيع تتعلق اغلبها بخصخصة الكهرباء الذي يمثل الشغل الشاغل للمواطن والشارع العراقي ، لكون من سيدفع ثمن الخصخصة هو المواطن الفقير الذي سيقصم ظهره بفواتير لن يكون قادرا على تسديدها ، وبالتالي سيتعرض اما لقطع الكهرباء او الملاحقات القانونية”.

واضافت ان ” بعض الكتل اليوم ، وتحديدا الكتلة الابرز وهي تحالف القوى العراقية ، اتفقت على عدم الدخول للقاعة وكسر النصاب من اجل ان لاتتحقق جلسة استجواب وزير الكهرباء”.

واعتبرت الفتلاوي ، انه ” لو عقدت جلسة اليوم لاطلع الجميع على ملفات تثبت كيف ان عقود الخصخصة تسهم بتدمير الاقتصاد العراقي واغراق الدولة العراقية بالديون ، ورهن النفط العراقي، وهو مازال تحت الارض على مدى 17 عاما “.

وتابعت ان “اليوم هو الاخير بالفصل التشريعي ، وسنعود بعد شهر من الان الا في حال عقدت جلسة استثنائية”، مبينة ان “احد النواب كان واقفا على باب القاعة يمنع النواب من الدخول ويحاول الضغط عليهم واقناعهم بكسر النصاب بغية عدم حصول الاستجواب “.

ومضت الى القول، “لدي رسالتان اوجههما الى وزير الكهرباء ، الاولى هي انه لو كان واثقا بعدم وجود فساد وعدم وجود خلل ، وان العقود تسير بشكل طبيعي ولاتوجد فيها مشكلة ، لحضر الى البرلمان واجاب على الاسئلة بكل شفافية ، واقنع النواب والشارع بحسن ادائه في الوزارة “.

واضافت ان ” الرسالة الثانية ،هي انه حتى لو تأجل الاستجواب اليوم الى غد او لشهر فسأقوم باستجوابه حتى لو تم ذلك في اخر يوم من الدورة النيابية الحالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى