العربية والدولية

حياة السود مهمة.. نيويورك تغازل الأفارقة بأسماء 5 شوارع

في مغازلة صريحة للأمريكيين من أصول أفريقية، أعلن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، الثلاثاء، عن إعادة تسمية خمسة من شوارع المدينة باسم “حياة السود مهمة”.

وقال إن الرسالة ستكتب أيضا على شوارع في “موقع حيوي” في كل الشوارع الخمسة، على أن تكون واحدة قرب قاعة المدينة في مانهاتن، وسيتم اختيار الأماكن الأخرى بواسطة مشاركين ونشطاء وقادة المدينة.

وأضاف دي بلاسيو، أن “الأمر الذي سيكون واضحا- اسم الشارع وعلى الشوارع في مدينتنا، وهي الرسالة التي يجب أن تشعر بها الآن المدينة تماما، وهذا الشعب أيضا، أن “حياة السود مهمة”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكان عمدة واشنطن موريل براوزر، قرر الأسبوع الماضي، إعادة تسمية المنطقة الموجودة خارج البيت الأبيض “ساحة حياة السود مهمة” وسمحت بكتابة الكلمات بحروف صفراء ضخمة على أرضية الشوارع القريبة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، شيع المئات في أجواء تشحنها مشاعر الغضب والحزن في مدينة هيوستن في تكساس ، جثمان جورج فلويد، الأمريكي من أصل أفريقي الذي قتل على يد شرطي أبيض، وفجّرت وفاته موجة غضب ضد “العنصرية”.

ودفن الرجل صاحب البشرة السمراء، عقب نقل جثمانه من منزله في عربة تجرها الخيول إلى جوار والدته.

وارتدى المشيعون قمصانًا عليها صورة فلويد أو عبارة “لا أستطيع التنفس”، العبارة التي صرخ بها مرارًا أثناء تكبيله من قبل ضابط الشرطة 

وانتظر المشيعون، لحمل جسد فلويد، الذي كان مرتديا حلة بنية، ومستلقيا في نعش مفتوح باللون الذهبي.

وأمس الإثنين، جرى تكريم ذكرى فلويد البالغ من العمر 46 عاما في مدينة هيوستن التي عاش فيها فترة طويلة.

ونشأ فلويد في هيوستن، وتحديدا في حي “ذا ثيرد وارد”، الذي يعتبر مجتمع الأفارقة الأمريكيين في المدينة.

وعاش فلويد سنوات مراهقته في هيوستن، حيث لعب كرة القدم الأمريكية في بطولة ولاية تكساس عام 1992.

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى