الرياضية

خافيير تيباس واثق من استكمال الليغا هذا الموسم

أكد “خافيير تيباس” رئيس رابطة الليجا، أنه واثق من استكمال بطولة الليجا هذا الموسم، رغم الظروف الصعبة الحالية بسبب تفشي وباء كورونا.

وقال خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “المرحلة الأولى، فور إعلان حالة الطوارئ، أن نقوم بتمديد المواعيد، حتى نتمكن من العودة للتدريبات وخوض المباريات، وكان علينا أن نُخطط للأمر مع الاتحاد الأوروبي وبقية الدوريات”.

وأضاف: “لقد عملنا على الدوريات، ثم المسابقات الأوروبية، ويبدو كما لو أن كل شيء سيتم بدون جماهير، وفي ألمانيا بدأوا التدريبات بالفعل قبل بضعة أيام ومن المتوقع أن يستأنفوا النشاط في مايو المقبل”.

وتابع “تيباس” قائلا: “بمجرد تحديد الجدول الزمني، سنكون بدأنا المرحلة الثانية وهي تقييم الخسائر التي سنتكبدها إذا لم نلعب، أو إذا كان علينا اللعب خلف أبواب مغلقة.. لقد حسبنا هذه الخسائر ستصل إلى مليار يورو إذا لم نستكمل الموسم، وإذا لعبنا خلف أبواب مغلقة ستكون 300 مليون يورو”.

ونوه: “منذ ذلك الحين وضعنا استراتيجيات عمل، وتقدمت بعض الأندية بطلب لتطبيق تخفيض الرواتب، ووافق آخرون على تخفيض أجور اللاعبين”، مضيفا: “المرحلة الثالثة تتمثل في وضع بروتوكول لمعرفة متى وكيف سنعود للتدريبات، وهو موضوع خاص، لأنها رياضة جماعية ونحتاج إلى الصحة والسلامة، ويجب على جميع الأندية الالتزام بالبروتوكول، لأنه إذا لم يلتزم نادٍ وارتكب خطأ وأصيب لاعبيه سيؤثر ذلك على الجميع”.

واستكمل: “المرحلة الرابعة هي بروتوكول حول كيفية اللعب بدون جماهير، فهو ليس مثل التدريب لأننا يجب أن نُقرر متى تسافر الفرق، وأين تقيم، وعدد الأشخاص المسموح لهم التواجد في الملعب، كما يجب أن نجلس مع شركات التلفزيون للتفاوض بشأن الأرقام، لكننا سنفعل ذلك حين نُحدد موعد العودة”.

وأردف رئيس رابطة الليجا: “نتحدث عن 500 مليون يورو خسائر إذا لم نلعب، وفيما يتعلق باللعب خلف الأبواب المغلقة، سنحاول أن نخسر أقل قدر ممكن، وأيضا سيكون هناك خسائر في البيع التلفزيوني لأننا نبيع جزءا من الحقوق للحانات ولا يمكن متابعة المباريات هناك، وسنخسر 39 مليون يورو”.

وواصل: “المرحلة الخامسة هي التخطيط لما سيحدث في الموسم المقبل، ومن المحتمل جدًا أن نلعب خلف أبواب مغلقة حتى ديسمبر المقبل، وعندما تعود الجماهير، لن نتمكن من تنظيم تجمعات جماهيرية”.

وعن خطط الليجا حال لم يتم استكمال الموسم، أجاب: “هذا السيناريو ليس مطروحا حاليا، لا في الاتحاد الأوروبي ولا في الليجا.. حتى 31 يوليو المقبل أنا متأكد من أننا سنكون قادرين على اللعب، وربما نقوم بالتمديد لأطول من هذه المدة قليلا”.

واختتم: “أنا مقتنع بأننا سنكمل الموسم، ولدينا مساحة لبدء وإنهاء الموسم المقبل في الوقت المناسب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى