السياسية

خالد الاسدي :العمل العسكري ضد سوريا ..مرفوض وخطير ويزيد معاناة الشعب السوري

الاولى نيوز / بغداد

اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية خالد الاسدي ان” العمل العسكري ضد سوريا ..مرفوض وخطير ويزيد معاناة الشعب السوري”.

وقال لوكالة ” الاولى نيوز ” بكل تاكيد اي عمل عسكري مرفوض تجاه سوريا او اي بلد عربي اخر ونعتقد ان استخدام السلاح في ظل الظروف الحالية للمنطقة امر خطير يؤدي الى المزيد من المعاناة لشعبنا السوري .”.

واضاف الاسدي ان” موقف العراق وسياسته ودستوره واضحة بعدم استخدام اراضيه او اجوائه لعمل عسكري ضد اي دولة مجاورة للعراق.”.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت فجر اليوم ضربات جوية وصاروخية استهدفت منشات علمية وعسكرية سورية في دمشق وعددا من المدن السورية في رد على هجوم كيمياوي اتهمت فيه قوات الحكومة السورية باستهداف حي دوما بغوطة دمشق السورية وادى الى مقتل واصابة العشرات .

يذكر ان الناطق باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي اكد ان” استمرار الصراع السوري وتدخل اطراف اقليمية ودولية عديدة فيه اسهم في تغذيته “.

واكد لـ/نينا/ ان” الحكومة العراقية ترى اهمية ايجاد حل سياسي لهذا الصراع وتحقيق الاستقرار في سوريا والقضاء على تواجد داعش في مناطق مجاورة للاراضي العراقية”.

واضاف الحديثي ان” العراق ليس طرفا في الصراع الدائر في سوريا ، وسياستنا الخارجية قائمة على عدم التدخل في شؤون الدول ونرى ان التدخلات الخارجية في الشأن السوري اسهمت في تفاقم الاضرار بها والحاق الضرر البالغ بمصالح وامن واستقرار الشعب السوري ، ونحن ننأى بالعراق عن الانغماس في الصراع الدائر بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى