تقارير وتحقيقات

خبراء الاجهاد في العمل يسبّب الموت المبكر

من المحتمل أن تتسبب ساعات العمل الطويلة والإرهاق في حدوث مئات الآلاف من الوفيات سنويًا في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لدراسة جديدة من منظمة الصحة العالمية (WHO) – والمشكلة تزداد سوءًا.

في عام 2016 ، قدر الباحثون أن حوالي 745000 شخص ماتوا في جميع أنحاء العالم بسبب السكتات الدماغية وأمراض القلب الإقفارية المرتبطة بالعمل لأكثر من 55 ساعة في الأسبوع ، بزيادة قدرها 29 في المائة عن نفس الرقم من عام 2000.

وخلص الباحثون إلى أنه مقارنة بالعمل 35-40 ساعة في الأسبوع ، فإن العمل 55 ساعة في الأسبوع أو أكثر يزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 35٪ ، وخطر الوفاة بسبب أمراض القلب الإقفارية بنسبة 17٪.

تقول ماريا نيرا ، مديرة إدارة البيئة وتغير المناخ والبيئة والصحة في منظمة الصحة العالمية: “إن العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر في الأسبوع يمثل خطرًا صحيًا خطيرًا” . “لقد حان الوقت لكي نستيقظ جميعًا ، الحكومات ، أرباب العمل ، والموظفون على حقيقة أن ساعات العمل الطويلة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة المبكرة”.

انضمت منظمة الصحة العالمية إلى منظمة العمل الدولية (ILO) للبحث في عشرات الدراسات التي تبحث في أمراض القلب الإقفارية والسكتات الدماغية ، والبحث في البيانات التي تغطي 194 دولة مختلفة. في حين أن الإحصائيات لا تظهر ارتباطًا سببيًا محددًا ، إلا أنها توفر “دليلًا كافيًا على الضرر” باستخدام معايير منظمة الصحة العالمية.

وأظهرت البيانات أن الأمراض والوفيات المرتبطة بالعمل منتشرة بشكل خاص بين الرجال والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و 74 عامًا ، وفي الأشخاص الذين يعيشون في مناطق غرب المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا. عمل حوالي 8.9 في المائة من سكان العالم لمدة 55 ساعة في المتوسط ​​في الأسبوع أو أكثر في عام 2016 – حوالي 488 مليون شخص في المجموع.

يقول المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: لقد غير وباء COVID-19 بشكل كبير الطريقة التي يعمل بها الكثير من الناس” . “أصبح العمل عن بعد هو القاعدة في العديد من الصناعات ، وغالبًا ما يطمس الحدود بين المنزل والعمل”.

في حين أن الارتباط بين العمل لساعات طويلة وسوء الصحة ليس مفاجئًا ، وقد تمت دراسته على نطاق واسع من قبل ، فإن البحث الجديد ينتقل إلى مستوى آخر من حيث التحليل العالمي والكم الهائل من البيانات التي تم أخذها في الاعتبار.

الحل الواضح إذا وجدت نفسك مرهقًا هو العمل اقل – وقضاء المزيد من الوقت مع العائلة أو في ممارسة هواياتك. بالنسبة للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، ليس هذا بالضرورة خيارًا اقتصاديًا يمكنهم القيام به.

تم نشر البحث في مجلة البيئة الدولية

المصدر ساينس ألرت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى