العربية والدولية

خبراء امريكان يحذرون من ازمة ما بعد الانتخابات: ترامب مهد الطريق للنزاع

حذرت مجموعة من خبراء الانتخابات والاستراتيجيين السياسيين من مختلف الأطياف السياسية من احتمال إجراء انتخابات رئاسية متنازع عليها في تشرين الثاني المقبل ، حيث يشكك ترامب وهو احد المرشحين بصراحة في شرعية النتائج أو حتى يرفض التنازل قبل اجرائها.
وذكرت شبكة سي أن أن في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” الخبراء على دراية تامة بتاريخ دونالد ترامب في الكذب بشأن تزوير الناخبين او الادعاء بتزوير الانتخابات عندما لاتعجبه النتيجة” .
واضاف أن ” المقابلات التي أجريت مع ما يقرب من 20 من خبراء الانتخابات والمشرعين السابقين والاستراتيجيين السياسيين والباحثين القانونيين والمؤرخين تشير إلى وجود مخاوف واسعة النطاق من سيناريو كابوس في تشرين الثاني ، حيث سلوك ترامب الذي يخرق المعايير – إلى جانب التحديات غير المسبوقة للتصويت في فترة الوباء – الذي يعد اختبارا لحدود الديمقراطية الأمريكية ، حيث يسعى ترامب الى اغراق البلاد في ازمة دستورية “.
وقال خبير المؤسسات الديمقراطية في مؤسسة هوفر ذات التوجه المحافظ لاري دايموند إن “هناك مجال كبير لأزمة لم يسبق لها مثيل بعد الانتخابات في هذا البلد” ، حيث يُتوقع من الأمريكيين أكثر من أي وقت مضى الإدلاء بأصواتهم بالبريد هذا العام ، لذلك سيستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تتسرب النتائج ، فيما خصصت كلتا الحملتين الرئاسيتين ملايين الدولارات وجندت محامين للمعارك القانونية التي تلوح في الأفق”.
واشار التقرير الى أنه ” مع تراجع ترامب في استطلاعات الرأي ، أعلن بالفعل أن مباراة هذا الخريف ضد المرشح الديمقراطي المفترض جو بايدن “ستكون الانتخابات الأكثر تزويرًا في تاريخ أمتنا” بحسب ادعائه ، لذا فان الرسائل التي يبثها ترامب ، إلى جانب سلوكه السابق تجعل المطلعين على بينه فيما سيقوم به اذا خسر والازمة التي تلوح في الافق بعد الانتخابات .

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى