slideالسياسية

خبير: العراق سيخرج الاميركان بالقوة اذا وصلت المباحثات لطريق مسدود

الاولى نيوز / بغداد

رأى الخبير السياسي حافظ آل بشارة، الخميس، ان العراق سيستخدم القوة لاخراج القوات الاميركية ان تطلب الامر وفي حال الوصول الى طريق مسدود بعد نفاذ كل الطرق الدبلوماسية الدولية لاخراج تلك القوات من البلاد.

وقال آل بشارة في تصريح لـه اطلعت عليه الاولى نيوز، ان “ترامب متهور ولا يعترف بالقوانين الدولية والا حضور القوات الاميركية يخضع للقانون والمعايير الدولية، ومن ضمن تلك المعايير ان يكون البلد المضيف موافق على دخول تلك القوات، وبالتالي لايحق لاميركا احضار قواتها الى العراق من دون موافقة الاخير”.

واضاف ان “الحكومة يتوجب عليها مخاطبة الجانب الاميركي والتلويح باستخدام القوة واعتباره محتلا للعراق، في حال الوصول الى طريق مسدود لاخراج القوات الاميركية، خاصة بعد مخاطبة المجتمع الدولي ومجلس الامن ونفاذ كل الطرق الدبلوماسية في اخراج تلك القوات”.

واوضح ان “العراق الذي تمكن من اخراج القوات الاميركية عام 2011 بخسائر وصلت الى 5 الاف مقاتل في وقت لم يقرر مقاومة القوات الاميركية، فهو اليوم يمتلك قوات مجهزة وقادرة على الوقوف بوجه اي قوة محتلة للبلاد”، مؤكدا أن “اميركا لن تجازف بمواجهة الحشد الشعبي او القوات المسلحة خاصة مع الهزائم التي تكبدتها في العراق وسورية والمنطقة بشكل عام”. انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى