slideالسياسية

خبير قانوني: تأخر المصادقة على بعض الفائزين بالانتخابات لن يؤثر على عقد جلسة البرلمان والخطوات اللاحقة

الاولى نيوز / بغداد

اكد الخبير القانوني علي التميمي ان” تأخر المصادقة على بعض الفائزين بالانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية ، لن يؤثر على عقد جلسة البرلمان والخطوات اللاحقة بعده”.

وقال التميمي في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) بعد انتهاء فترة الطعن بنتائج الانتخابات التي لاتتجاوز العشرة ايام امام الهيئة القضائية الثلاثية الباتة قراراتها وغير القابلة للاستئناف ، يقوم مجلس المفوضية بارسال النتائج الى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها”.

واضاف التميمي :” ان بامكان المرشحين المتضررين الطعن امام المحكمة الاتحادية بالنتائج ، مرفقا بالاقراص والافلام والوثائق”، مبينا ان” الدستور لم يحدد مدة للمحكمة الاتحادية لاعلان النتائج والتي استغرقت 5 ايام باعلان نتائج انتخابات 2014″.

واوضح انه” من حق المحكمة الاتحادية تاخير المصادقة على بعض الاسماء ولن توافق عليهم مباشرة لحين التاكد من عدم وجود مشاكل او قضايا عليهم ، وهذا الامر لايؤثر على المسار القانوني والدستوري لخطوات عقد البرلمان جلسته الاولى وما يعقبها من خطوات”.

يذكر ان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين اعلن الخميس الماضي الموافق 9 /8 /2018 عن النتائج النهائية لعمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمحافظات العراق وانتخابات الخارج.

واعلن انه سيستقبل الطعون الخاصة بنتائج الانتخابات ، بدءا من اليوم الاحد حسب القوانين والاجراءات المتبعة في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى