الأمنية

خدمة تقصي الاخبار : توضح حقيقة مقتل عراقي على يد اصدقائه بسبب علاقة غرامية مع شقيقتهم

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خبرا عن جريمة قتل في مدينة البصرة يوحي بأنها ارتكبت حديثا، ما أثار جدلا وقلقا بين المستخدمين.   

وبحسب خدمة تقصي الأخبار من وكالة “فرانس برس”، فإن هذه الملابسات التي نشرتها الصفحات حديثا تعود في الحقيقة لجريمة قديمة.   

ويتحدث الخبر المنتشر عن جريمة قتل نفذها ثلاثة أشقاء في محافظة البصرة بحق صديقهم بعدما اكتشفوا أنه أقام علاقة عاطفية مع شقيقتهم الصغرى.  

وجاء في نص الخبر: “مجلس القضاء الأعلى: ثلاثة أشقاء في محافظة البصرة يقتلون صديقهم بعد اكتشافهم إقامة علاقة غرامية مع أختهم الصغرى”.   

وأرفق الخبر بتاريخ 4 مايو 2021 ما أعطى انطباعا لدى كثير من مستخدمي مواقع التواصل بأن الجريمة حصلت حديثا.  

D4E42EFC F393 4E26 9F06 184F373EDFE4

وظهر الخبر على مواقع التواصل تزامنا مع نشر السلطات القضائية العراقية تفاصيل جديدة عن جريمة قديمة.  

ففي عدد مايو الجاري، كشفت صحيفة القضاء الإلكترونية ملابسات جديدة تتعلق بهذه الجريمة التي وقعت قبل أشهر، ولكن من دون أن تحدد تاريخ حصولها.  

ومما جاء في خبرها: “اعترف المتهمون بارتكابهم الجريمة حفاظا على شرفهم بعدما اكتشفوا خيانة صديقهم لهم وإقامة علاقة غير شرعية مع أختهم الصغرى وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي في حال عدم استمرار العلاقة”.  

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية للوكالة: “هذه الحادثة قديمة والملابسات المنشورة في مجلة القضاء حديثا ليست لحادثة وقعت في الآونة الأخيرة”.  

لكن بعض المواقع الإخبارية والصفحات نقلت الخبر عن الصحيفة القضائية مرفقا بتاريخ 4 مايو 2021 ما أعطى انطباعا بأن الجريمة حصلت حديثا.  “فرانس برس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى