أخبار عامة

خريطة Intel الزمنية لمعالجات الأداء العالي تتعرض للتسريب مجدداً!

ظهرت خريطة زمنية جديدة لمعالجات Intel التي تأتي من الفئة العليا، والتي تضمنت بعض التفاصيل بخصوص معالجات Sapphire Rapids ومنصة W790 الجديدة. الخريطة التي تم تسريبها تشير أيضا إلى اقتراب منصات الجيل الجديد من مرحلة الإطلاق على أن تأتي العام القادم. 

التفاصيل الخاصة بخريطة Intel الجديدة

Intel Sapphire Lake Roadmap

الخريطة الجديدة تبدأ من معالجات Glacier Falls، وهي أخر المعالجات التي تم إطلاقها من خلال Intel لمنافسة AMD في سوق المعالجات عالية الأداء التي سيطر عليها الفريق الأحمر بمعالجات Threadripper الشهيرة.

هذه المعالجات سيأتي مكانها معالجات Sapphire Rapids تلك على أن يتم إطلاقها في الربع الثاني من عام 2022. هذه الخريطة ظهرت من قبل بالفعل، لكن كان من المقرر أن يتم إطلاق هذه المعالجات في الربع الثالث عوضاً عن الثااني لكي تأتي خلف معالجات Glacier Falls التي تم إصدارها في ربع الرابع من عام 2019.

من المقرر أن يتم دعم هذه المعالجات بمنصة W790 الجديدة من Intel. هذه المنصة ستعمل مع تلك المعالجات الجديدة التي ستأتي بما يصل إلى 56 نواة بداخلها مع مقبس LGA 4677. قد نرى اختلاف في تشكيلة الـ Workstation الخاصة بها، وهذا لأن Intel قد تفكر في الفصل بين معالجات X للأداء العالي وتوفر أيضاً معالجات W لمحطات العمل بنفس المعمارية. 

من المتوقع أيضاً أن نرى دقة الـ 10 نانومتر في هذه المعالجات، دعم لواجهة الـ PCIe من الجيل الخامس ودعم ذواكر الـ DDR5 التي تعمل على ثمانية قنوات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى