الرياضية

خطوة رسمية لإعادة مرتضى منصور إلى رئاسة الزمالك

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورا مفاجئا في قضية عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، ليكون قريبا من العودة إلى منصبه.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية قد أعلنت في وقت سابق عزل مرتضى منصور من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، بعدما قضى عقوبة السجن لمدة شهر، على خلفية سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وجاء قرار وزارة الشباب والرياضة المصرية بناء على قرار محكمة القضاء الإداري المصري، بداعي تعرض مرتضى منصور لعقوبة مقيدة للحرية، بعد حبسه لمدة شهر.

وأكد مرتضى منصور في أكثر من مناسبة أنه اعتذر عن عدم الاستمرار كرئيس لنادي الزمالك في الفترة المقبلة، فيما واصل مجلس إدارة النادي عمله خلال الفترة الأخيرة بدونه لحين انعقاد جمعية عمومية جديدة.

وفي تطور جديد، كشف موقع “مصراوي” المصري أن هيئة قضايا الدولة، بالنيابة عن وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، تقدمت بطعن على حكم عزل مرتضى منصور.

وحددت المحكمة الإدارية العليا جلسة يوم الإثنين الموافق 19 يونيو/حزيران المقبل لنظر الطعن، وذلك بالتزامن أيضا مع طعن مرتضى منصور على حكم عزله.

وكان مرتضى منصور اختصم في دعواه كلا من وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بصفتهم، ومقيمي الدعوى الصادر فيها حكم القضاء الإداري بزوال صفته رئيسا للزمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى