السياسية

خلال استقباله مسؤول روسي .. الرئيس صالح: ضرورة دعم الحوار الإقليمي لاستقرار العراق

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، على ضرورة دعم الحوار الإقليمي لتخفيف التوترات.
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (الأولى نيوز)، ان “الرئيس صالح، استقبل نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، وفي مستهل اللقاء، نقل بوغدانوف، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس برهم صالح، فيما حمّل رئيس الجمهورية بوغدانوف تحياته إلى الرئيس بوتن”.
واوضح البيان، ان “اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين الصديقين وتعزيزها في المجالات كافة، والتعاون في مجال الأمن والدفاع واستعراض التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي وبما يعود بالمنفعة لكلا البلدين والشعبين، والإشارة إلى أعمال اللجنة العراقية الروسية المشتركة ومتابعة توقيع الاتفاقيات والتفاهمات التي تتوصل إليها”.
واضاف، “تم بحث التطورات في المنطقة ذات الاهتمام المشترك، حيث اكد رئيس الجمهورية على “ضرورة الحفاظ على الحوار والتلاقي في قضايا المنطقة وتخفيف التوترات التي تكتنفها، والعمل المشترك لمواجهة تحديات الإرهاب والاقتصاد والمُناخ”.
وقال صالح، إن “العراق ينطلق من علاقات متوازنة تدعم أمن واستقرار المنطقة المرتبط بشكل وثيق بأمن واستقرار العراق وسيادته، وإعادته لدوره المحوري الفاعل، والانطلاق نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم فرص التنمية”.
من جانبه أكّد بوغدانوف، “دعم بلاده لأمن واستقرار وسيادة العراق، والتطلع نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”، مشيداً “بالدور الإيجابي الذي يلعبه العراق على الساحة الإقليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى