الأمنيةslide

خلال العام الحالي.. اعتقال اكثر من 11 الف تاجر ومتعاط للمخدرات

أعلن مدير عام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، في وزارة الداخلية، مازن كامل، الاثنين، اعتقال أكثر من 11 ألف تاجر ومتعاطٍ للمخدرات خلال عام واحد، فيما تحدث عن تعاون مع إقليم كردستان لملاحقة المطلوبين في الإقليم.  


وذكر كامل ،  إن “المديرية تمكنت من القاء القبض على 11 ألف تاجر ومتعاطي للمخدرات خلال عام واحد في عموم المحافظات”.  

وعن أكثر الأماكن التي يتم ضبط المخدرات فيها، قال كامل: إنه “حسب ما مؤشر لدينا ووفق التحقيقات فإن عمليات الضبط تكون خلال عمليات النقل عبر العجلات من خلال أماكن يتم إخفاء الممنوعات داخل تلك العجلات”، لافتاً إلى أن “المديرية تعتمد في عمليات القبض على الضباط والمنتسبين، وفق معلومات توفر لنا من المصادر للقاء القبض على المتهمين”.  



وأكد كامل “توصلنا إلى تجار مخدرات في ميسان عن طريق متابعة أحد الناقلين، وضبطنا 11 كيلو للمواد المخدرات، وخلال اليومين الماضيين ضبطنا أكثر من 18 كيلو من المواد المخدرة”.   



وعن ملاحقة المطلوبين في إقليم كردستان، أوضح كامل، “لدينا تعاون مع حكومة إقليم كردستان، وأثمرت الجهود عن القبض على بعض المتاجرين في كردستان بفضل قنوات التواصل والتعاون بيننا”.  



ودعا إلى “التركيز على الوعي المجتمعي للحد من جريمة المخدرات”، موضحاً أن “المديرية تعول على دور الإعلام والأسرة في الحد من أفة المخدرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى