العربية والدولية

خلال 36 ساعة قبل التعليق.. مصر للطيران تسير 111 رحلة

قامت شركة مصر للطيران بتسيير ١١١ رحلة دولية وداخلية، لنقل المسافرين إلى دولهم وعودة المصريين من الخارج الراغبين في العودة، خلال الـ36 ساعة قبل بدء تعليق حركة الطيران لنهاية مارس/آذار الجاري للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

وتطبق الحكومة المصرية قرارها بتعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية، ابتداء من ظهر اليوم الخميس حتى نهاية مارس/آذار الجاري.

وأعلنت مصر للطيران أنه تم تكبير طرازات العديد من الرحلات لتستوعب أكبر أعداد ممكنة من الراغبين في العودة من الخارج، فضلا عن التنسيق مع كل الجهات لتشغيل رحلات إضافية قبل موعد توقف الطيران ظهر اليوم الخميس.

وأوضحت مصادر في شركة مصر للطيران أن الشركة قامت، الأربعاء، بتسيير ٦٦ رحلة دولية وداخلية على مدار اليوم.

كما تقوم الشركة في الساعات الأولى من الخميس بتسيير ٤٥ رحلة دولية وداخلية حتى الساعة الثانية عشرة ظهر الخميس، قبل بدء تطبيق قرار الحكومة بتعليق رحلات الطيران.

واتخذت مصر للطيران حزمة إجراءات وقائية مشددة، بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء وتعليمات وزارة الطيران المدني، في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

وقامت مصر للطيران بتعقيم مباني ومنشآت الشركة، واستخدام المواد المطهرة بالتنسيق مع مستشفى مصر للطيران، وتطهير المعدات والأماكن الإنتاجية بشركة مصر للطيران للخدمات الجوية، وتشغيل ماكينة تعقيم أيدي العاملين.

كما قامت الشركة بوضع السيناريوهات المختلفة وتدريب موظفيها على كيفية التعامل في حال الاشتباه في إصابة أحد العاملين بالفيروس.

وتواصل المطارات المصرية تنفيذ إجراءات الخطة الوقائية الاحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بتكثيف الجهود بصالات السفر والوصول وعلى متن الطائرات بزيادة عمليات التطهير والتعقيم للصالات والمرافق العامة التابعة للمطارات والتخلص الآمن من النفايات.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى