الأمنية

خلف: القائد العام أصدر أمرا للقيام بعمليات كبرى لملاحقة “داعش

كشفَ المتحدثُ باسمِ القائدِ العامِ للقواتِ المسلحةِ اللواءُ عبد الكريم خلف، عن اصدار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالقيام بعملياتٍ عسكريةٍ كبيرةٍ لملاحقة العصابات الارهابية وصولا إلى الحدود السورية.

وقال خلف في تصريحات تابعتها /الاولى نيوز /، إن “القائد العام للقوات المسلحة اصدر امرا قبيل عملية مكيشيفة لجميع قيادات العمليات بالتعاون مع الاستخبارات وباسناد القوة الجوية بتدمير خلايا ومجاميع داعش الارهابي الموجودة في بعض المناطق بشكل كامل سواء كانت بنى تحتية او اشخاصا وتحقيق نتائج كبيرة”.

وأضاف، أن “العمليات العسكرية جرت خلال اليومين الماضيين في محيط صلاح الدين، وانتقلت إلى غرب محافظة الانبار وهي مستمرة ولم تتوقف في محيط الانبار وغربها وغربي نينوى ومحيط صلاح الدين وهي المناطق التي يتواجد فيها داعش الإرهابي”.

وأوضح خلف، أن “هنالك تهويلا اعلاميا كبيرا والمعلومات التي يتناولها بعض المحللين والجهات الاعلامية وما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بان العصابات الارهابية عادت بقوة وتهدد بغداد غير صحيحة بالمطلق”، مشيرا الى ان “مجاميع داعش تستهدف المناطق التي تتواجد فيها اعداد قليلة من العناصر الامنية في اطراف المدن وهو ماحصل مؤخرا”.

ولفت إلى أن “العمليات العسكرية التي تجري حاليا يشارك فيها طيران الجيش والقوة الجوية والجيش والحشد الشعبي وقوات مكافحة الإرهاب”، مؤكدا أن “الضربات التي تلقتها هذه العصابات حدثت في محيط صلاح الدين في المناطق المحاذية لمحافظة ديالى وانتقلت العمليات العسكرية بمشاركة عمليات الانبار والجزيرة والبادية في عمليات مستمرة باتجاه الحدود الدولية مع سوريا لاسيما ان القوات الأمنية ترصد بشكل مستمر المناطق التي يتحرك فيها التنظيم الارهابي بشكل محدود وتتم معالجتها بواسطة الطيران والقوات البرية لتامين المدن وتدمير خلايا داعش الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى