المحلية

خلية الأزمة تتجه للعمل بنظام الزوجي والفردي للمركبات

أعلن رئيس خلية الأزمة وزير الصحة جعفر صادق علاوي، الخميس، عن توجه للعمل بنظام الزوجي والفردي للمركبات لتقليل الزحامات الحاصلة نتيجة الحظر الجزئي، فيما أشار إلى أن الوضع الصحي العام لا يزال تحت التقييم.
وقال علاوي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه (الاولى نيوز) ،إن “الوضع الصحي العام لا يزال تحت التقييم من خلال الاجتماعات المستمرة لخلية الأزمة، حيث ستكون هناك قرارات منها العمل بنظام الزوجي والفردي”.
وأضاف، أن “ العراق اليوم يعد من أقل البلدان إصابات وفق منظمة الصحة العالمية، وهو أفضل من أميركا وبريطانيا وغيرها من الدول -حتى العربية- بأعداد المرضى والذين تماثلوا للشفاء والمتوفين أيضا”، مشيرا إلى “وجود مشكلة تواجهها الوزارة وتتمثل بتزايد أعداد العراقيين الراغبين بالعودة الى الوطن”.
وأضاف، “اليوم الجميع يريد العودة، وهذا الأمر يعد مفخرة للعراق بأن يتم ترك بلدان مثل أميركا ويرغب العراقي بالعودة”، مطالبا بـ”التريث في إعادة عراقيي الخارج لصعوبة استيعاب الأعداد التي تفوق طاقة وإمكانيات وزارة الصحة”.
أما عن المعلومات التي وردت بشأن وجود حظر مناطقي، فأوضح الوزير أن “الحجر المناطقي سيتم تحديده بعد أن تدخل الكوادر الطبية الى المناطق ذات التجمع السكاني الكبير والاصابات الكثيرة وسيكون فيها تعفير وتوعية وبعدها يتم تطويقها”، نافياً ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي عن المناطق المشمولة بالحظر، مؤكدا أنّ “مناطق العراق جميعا تحتوي إصابة حتى يتم اثبات العكس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى