الأمنيةslide

خلية الإعلام الأمني: مقتل الخلية الإرهابية المسؤولة عن حادثة العظيم

أعلنت خلية الإعلام الأمني، مساء السبت (29 كانون الثاني 2022)، مقتل 9 من عناصر الخلية “الإرهابية” المسؤولة عن تنفيذ حادثة العظيم بمحافظة ديالى. 

وقالت الخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز) ،إن “بعد أن تعهدت قواتنا الأمنية بأخذ الثأر لشهدائنا الأبطال في حادثة العظيم التي راح ضحيتها عددا من المقاتلين، تمكن الأبطال في جهاز الأمن الوطني وبجهود مستمرة من تحديد الموقع الدقيق لمكان المجموعة الإرهابية في حاوي العظيم ضمن قاطع عمليات ديالى، التي قامت بهذا العمل الإجرامي”.

وأضافت، أن ” خلية الاستهداف المشترك في قيادة العمليات المشتركة، وقيادة القوة الجوية باشرت بالتخطيط والمتابعة ولساعات متواصلة، حيث تم القصاص منهم بتوجيه ثلاث ضربات دقيقة بواسطة طائرات F_16 العراقية، أسفرت حتى الآن عن قتل ٩ عناصر إرهابية”، مؤكدة أنه “مازال الواجب مستمرا لدك رؤوس العناصر الإرهابية الجبانة داخل أوكارهم”.

وتابعت، أنه “لم ولن تنام عيون رجال العراق الأبطال إلا بعد أن تجعل أرض هذا البلد مقبرة لكل من يحاول المساس بأمن هذا الوطن، وسنزف بشرى لاحقة عن عملية أمنية أخرى تسر قلوب العراقيين”. 

وقبل أسبوعين، شن عناصر  من تنظيم “داعش” تضم نحو 10 مقاتلين، هجوماً على أحد مواقع الفرقة الأولى في الجيش العراقي بمحافظة ديالى، وقتلت 11 جندياً، مستخدمة أسلحة متوسطة، بالإضافة إلى قناص.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين تنظيم “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين شمال وديالى شرق، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وبموازاة ذلك، تشن القوات العراقية حملات وعمليات تمشيط عسكرية وقصف جوي على التنظيم في المناطق التي يتواجد فيها، بدعم من التحالف الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى