المحلية

خلية الإعلام الحكومي: الموارد المائية تستخدم للمرة الأولى في البلاد تقنية اللحاف الخرساني (صور)

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الأربعاء، عن استخدام وزارة الموارد المائية تقنية اللحاف الخرساني بتبطين المشروعات الأروائية، مبينة ان هذه التقنية تستخدم لأول مرة في البلاد.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزارة الموارد المائية استخدمت ولأول مرة في البلاد، تقنية اللحاف الخرساني بتبطين المشروعات الأروائية”، مشيرة إلى “استمرار الأعمال من قبل ملاكات الهيئة العامة لصيانة مشاريع الري /دائرة مشروع تبطين شط الدغارة في محافظة الديوانية”.

وأضافت أن “العمل تضمن تنفيذ الإملائيات الترابية والمعالجة بالجلمود وصولاً إلى المقطع التصميمي، ومن ثم تجهيز اللحاف والحقن بواسطة الكونكريت”، مبينة أن “المسافة المنجزة بلغت اكثر من 300 م.ط ولغاية تاريخ اليوم، من أصل المسافة الكلية البالغة 1كم ضمن هذه المرحلة، باستخدام الآليات التخصصية التابعة للهيئة في المحافظة، مع تنفيذ أعمال رصف الحجر في بداية المشروع”.

وأشارت الى أن “العمل مستمر في محافظة واسط أيضاً بتنفيذ أعمال تبطين جدول الدجيلة بتقنية اللحاف الخرساني، حيث بلغت نسب الإنجاز في المشروع مراحل متقدمة”.

وأوضحت، أن “طريقة هذا العمل، تعد من الطرق الحديثة في تبطين المشروعات الإروائية فهي تقنية تُنفذ من دون قطع المياه عن المستفيدين”، لافتة الى أن “هذه الطريقة تستخدم للمرة الأولى في البلاد ؛ من أجل تقليل الضائعات المائية والحد من التجاوزات وتأمين إيصال الحصص المائية كاملة إلى المستفيدين”.

FB IMG 1667373823373
FB IMG 1667373831864
FB IMG 1667373817377

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى