المحلية

خلية الإعلام الحكومي: وزارة الإعمار والإسكان تنجز (81%) من أعمال مجسر الصدرين بمدينة السماوة (صور)

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، إنجاز وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ( 81 % ) من مشروع مُجسّر الصدرين بمدينة السماوة في محافظة المثنى.
يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الإعمار والإسكان، المهندسة نازنين محمد وسو، ومتابعةً للمشروعات الخدمية التي تنفذها الوزارة في المحافظات.
ووفقا للخلية، فإن المشروع هو الأول من نوعه في العراق من حيث أطوال المجسرات والمستويات والمحاور
ويشتمل على جانبين معماري وجمالي من حيث التصاميم الهندسية المُعدّة للتنفيذ ما يجعل من المُجسّر صرحا متميزا يُزيّن فضاء مركز بلدية السماوة.
وأضافت الخلية، أنّ المشروع حال إنجازه بشكل كامل سيسهم في فك الاختناقات المرورية ودعم انسيابية الحركة داخل شوارع المدينة الرئيسة ومحاورها الفرعية.
وأوضحت أن الموقف التنفيذي لأعمال المشروع من قبل الشركة المنفذة، أن المدة الإضافية الممنوحة فعليا للإنجاز حُدِّدَت بــ ( 980 ) يوما، بكلفة تعاقدية بلغت ( أربعة وثمانين مليارا وستمئة وثمانية وأربعين مليونا وثمانمئة وأربعة وسبعين ألفا وثمانمئة دينار، لاغير ) بعد إضافة مبالغ أوامر الغيار.
وأشارت الخلية إلى أن المشروع المذكور من المشروعات المهمة والحيوية وينفذ ضمن الخطة الاستثمارية لمديرية البلديات العامة، كما إنه أحد المشروعات الاستراتيجية في العراق.
ويتكون المشروع من مجسرين رئيسين عدد (2) تتفرغ منهما (7) محاور، ويبلغ مجموع أطوال المجسرات أكثر من (3) كم بالإضافة إلى شوارع خدمية ومناطق خضراء أسفل المجسرات، ويربط عددا من الشوارع الرئيسة وهي (طريق بغداد – الناصرية، وشارع الكراج، وشارع المحافظة، وشارع الشيخ مهدي)، في مركز
المدينة.
ولفتت الخلية إلى إن الملاكات الهندسية والفنية العاملة والمقيمة تسير بالعمل بوتيرة متصاعدة سعيا إلى تنفيذ المشروع بالسرعة الممكنة ووفق أحدث المواصفات المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى