الأمنية

خلية الصقور تعلن عن تنفيذ 14عملية أستباقية وتوضح نتائجها بالتفصيل

اعلنت خلية الصقور الاستخبارية، الأحد، 06 أيلول، 2020،  تنفيذ 14 عملية وضربة استباقية لمتابعة واختراق شبكات التنظيمات الارهابية.

وقالت الخلية في بيان تلقته الاولى نيوز، إنه “من خلال متابعة واختراق شبكات التنظيمات الارهابية، وكشف مخططاتها الاجرامية، وتوفير المعلومة الاستباقية، فقد تمكنت خلية الصقور الاستخبارية من تنفيذ ضربات استباقية وعمليات استخبارية بكفاءة وقدرة عالية وامكانية فنية متطورة للفترة من 1 تموز 2020، ولغاية 1 ايلول 2020 اسفر عنها  مايلي : تدمير(14) مضافة في مناطق (ابي غريب – الزيدان ووادي الثرثار وقاطع العظيم والفلوجة ومنطقة الكبشة التابعة لقضاء خانقين)”.

واضاف البيان أن “العمليات استهدت عن قتل 5 انتحاريين  في ابي غريب، والقبض على (64) متهم وفق المادة (4) ارهاب ومواد قانونية مختلفة بضمنهم مسؤول تفخيخ العجلات في ولاية الجنوب”.

وتابع أنه “تم القبض على مجموعة ارهابية في قضاء المقدادية، والقبض على اعضاء مفارز ادارية تابعة للتنظيم في منطقة الدورة، فضلا عن اعتقال ارهابيين متخصصين بنقل العبوات وتجهيز المواد للمضافات في سامراء”.

واشار البيان إلى انه “ايماناً من خلية الصقور  بضرورة القضاء على عصابات الجريمة المنظمة في بغداد والمحافظات، فقد تمكنت الخلية من تحرير الناشطة الالمانية (هيلا ميفيس) بعد (72) من اختطافها بالاشتراك مع قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالتنسيق مع مكتب مكافحة الاجرام، فضلا عن تحرير  مخطوفين اثنين والقبض على الخاطفين في محافظتي البصرة والديوانية”.

وبين أنه “تم القبض على متهمين بجرائم قتل في محافظتي بغداد وميسان، بالاضافة إلى القبض على متهمين بجرائم  تهديد الاطباء، والقبض على متهمين بجرائم  الابتزاز الالكتروني للفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

واوضح البيان أن “الخلية تمكنت من تفكيك شبكة اجرامية مختصة بتسليب وسرقة العجلات في محافظة ذي قار، وتفكيك شبكة  مختصة بتزييف العملة في محافظة واسط، كذلك ضبط  (5كغم) من مادة الكريستال المخدرة في محافظة النجف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى