المحلية

دائرة الضمان تضع شرطاً أمام الشركة الكورية العاملة بمصفى كربلاء لإعفائها من الغرامات


اشترطت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، على الشركة الكورية العاملة في مصفى كربلاء حماية حقوق العمالة العراقية وبأثر رجعي مقابل إعفائها من الغرامات.

وذكر بيان لوزارة العمل تابعته(الأولى نيوز)، أن “المدير العام لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية خلود حيران التقت الوفد الكوري بحضور مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض ومدير قسم التفتيش برئاسة مستشار السفير الكوري الجنوبي في بغداد الخاص بمشروع مصفى كربلاء والذي تديره احدى الشركات الكورية”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع إصدار تصاريح العمال الأجانب العاملين في المشروع بالشركة الأم والشركات الثانوية، وشمولهم بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي وتحقيق نسبة 50% من عمالة المشروع من العمالة العراقية”.

وأكدت مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال خلود حيران، بحسب البيان، أن الدائرة أبوابها مفتوحة ومستعدة لتقديم الدعم والتسهيلات كافة أمام الجانب الكوري بشرط تقديم الضمانات التي تهدف إلى حماية حقوق العمالة العراقية وبأثر رجعي وألّا يكون ذلك بالحد الأدنى للأجر وإنصاف أصحاب الكفاءات والشهادات العليا، مطالبة الوفد الكوري بتقديم طلب يتضمن تعهداً بأن يتحقق كل ماذكر أعلاه ومن تأريخ منح المشروع الإجازة.
وأبدت، استعداد الدائرة على إعفاء الشركة من الغرامات إذا ما نفذ الجانب الكوري تعهداته.
تابعونا على:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى