الأمنية

داعش يشاغل القوات الأمنية بعد تضييق مساحته في ديالى.. عضو بالأمن النيابية يحدد مناطق تواجده

حدد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الخميس (29 نيسان 2021)، عدداً من المناطق في محافظة ديالى تشهد ما وصفه بـ “النشاط” لخلايا داعش النائمة، فيما أكد أن ريف خانقين تعرض لسلسلة خروقات أمنية. 

وقال العزاوي في حديث تابعته (الاولى نيوز

)، إن “ريف قضاء خانقين (100 كم شمال شرق بعقوبة) شهد خلال رمضان المبارك سلسلة خروقات أمنية، منها اغتيال مختار قرية زراعية قبل يومين من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار إلى أن “الخروقات تعد محاولة للتخفيف من وطأة الضغط الأمني الذي تفرضه القوات الامنية منذ نحو أسبوع على أوكار التنظيم في حوض الوقف، من خلال العملية الواسعة الجارية هناك”.

وأضاف، أن “خروقات ريف خانقين محدودة التأثير الأمني، وهي تتم من خلال أسلوب القنص عن بعد ثم الهروب، لأن خلايا داعش غير قادرة على المواجهة المباشرة والسيطرة على اي منطقة”.

ولفت إلى أن “هناك نشاطاً لخلايا نائمة في أكثر من منطقة في ريف خانقين ومناطق أخرى، خاصة ما يطلق عليها بالزور، وهي مناطق زراعية معقدة جدا من ناحية التضاريس”.

وأوضح، أن “خطة أمن ديالى يجب تغييرها على نحو إعطاء زخم أكبر للاستخبارات، لأنها قادرة على حسم المعركة مع التنظيم الذي يعتمد أساساً على خلايا نائمة تتحرك مع أي فرصة لها، في محاولة للإضرار بالأمن والاستقرار الداخلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى