العربية والدولية

دبلوماسي امريكي: على الولايات المتحدة مغادرة الخليج

اكد الدبلوماسي الامريكي السابق في السعودية مايكل سبرنغمان أن على الولايات المتحدة مغادرة منطقة الخليج باسرع مايمكن ، وعليها ان لاتظن ان منطقة الخليج بحيرة امريكية .

ونقلت قناة ( برس تي في ) في مقابلة اطلعت عليها (الاولى نيوز) عن سبرنغمان قوله إن ” فترة التواجد الامريكي في الخليج قد اوشكت على نهايتها “، مشيرا الى ” تعليق نائب قائد الحرس الثوري الجنرال يد الله جفاني الذي صرح إن ما تقوم به الولايات المتحدة تحت ستار مايسمى بالتدريبات العسكرية لتعزيز الأمن في الخليج ومساعدة حلفائها هو في الواقع جزء من الجهود الرامية إلى تعزيز وجودها في المنطقة”.

واضاف سبرنغمان أن ” الجنرال جفاني محق تماما حينما قال أن الولايات المتحدة مصدر رئيسي لعدم الاستقرار في المنطقة ، وان تواجد القوات والسفن الحربية والطائرات الامريكية في المنطقة هي مصدر لحالة عدم الاستقرار تلك “.

وتابع ” قد أميل إلى القول بأن الجنرال متفائل بعض الشيء عندما يقول إن الأمريكيين سينسحبون، لأني أعتقد أن الأمريكيين سيحاولون البقاء هناك لأطول فترة ممكنة ، وطالما أنهم يعتقدون أن بإمكانهم العمل على تخريب المنطقة وضمان أن ايران لم تعد دولة فعالة كما فعلوا في العراق وليبيا وسوريا “.

وواصل أن ” الرؤساء الامريكان الاكثر حكمة في الإدارات السياسية والعسكرية يعرفون ان احتمالات الحرب مع ايران بعيدة جدا وأن شحنة النفط الأخيرة من ايران إلى فنزويلا بما في ذلك مكونات البنزين تظهر أن الأمريكيين غير قادرين على السيطرة على العالم كله ، بقدر ما يريدون كما كان يفعلون ذلك في الماضي”.

واشار الى أن ” الامريكان قد وصلوا الى نهاية حقبتهم فلا يوجد عدد كاف من الجنود والبحارة ومشاة البحرية لمواصلة العدوان في المنطقة ، وأنهم يجب أن يعودوا إلى منازلهم ، وأن من مصلحتهم أن يعودوا إلى بلادهم لأن الشعب الأمريكي سيدرك في النهاية أنه بعد هذا الفايروس الهستيري أنه لا ينبغي أن يكون الأمريكيون في المنطقة

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى