منوعات

دراسة :النظام الغذائي المناسب وممارسة كرة القدم تحد من خطر السكري

الاولى نيوز / بغداد

اكدت دراسة طبية دنماركية ان” النظام الغذائي المناسب وممارسة كرة القدم تحد من خطر السكري “.

وذكرت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين في كلية العلوم الصحية بجامعة جنوب الدنمارك إن “ممارسة رياضة كرة القدم مرتين أسبوعيا، جنبا إلى جنب مع التوجيه الغذائي تحسن مستوى اللياقة البدنية وصحة القلب والأوعية الدموية لدى الرجال والنساء الذين يعانون من مرض السكري، وتؤدي ايضا إلى فقدان الوزن”.

وقال قائد فريق البحث، ماجني موهر انه ” لرصد تأثير ممارسة كرة القدم على صحة مرضى السكري، راقب الفريق 50 مصابا بالمرض، نصفهم من الذكور والنصف الثاني من الإناث، تتراوح أعمارهم بين 55 و70 عاما.

وأضاف أن الدراسة “تقدم دليلاً على أننا نستطيع أن نمنع مرض السكري من النوع الثاني من خلال الجمع بين ممارسة التمارين الرياضية والنظام الغذائي الجيد، وقد كشف البحث أن كرة القدم هي النوع الأكثر فعالية ويناسب كل من النساء والرجال على حد سواء”.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية، اشارت الى ان نحو 90% من الحالات المسجّلة في العالم لمرض السكري، هي من النوع الثاني، الذي يظهر أساسًا جرّاء فرط الوزن وقلّة النشاط البدني، ومع مرور الوقت، يمكن للمستويات المرتفعة من السكر في الدم أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والعمى والأعصاب والفشل الكلوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى