المحلية

دراسة ميدانية عراقية عن آثار التغيرات البيئية على أوضاع النساء والفتيات

أعربت الجمعية العراقية للعلوم الإحصائية، اليوم الأربعاء، عن شكرها لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لرعايته ودعمه المؤتمر العلمي المقام في البصرة، فيما أعلنت إنجاز دراسة ميدانية عن آثار التغيرات البيئية على أوضاع النساء والفتيات.

وقال رئيس الجمعية، رئيس المؤتمر، والأمين العام السابق لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، خلال انطلاق فعاليات الموتمر العلمي السابع عشر (الدولي الرابع) للجمعية العراقية للعلوم الإحصائية، في محافظة البصرة تابعته (الاولى نيوز): “لقد ورد في اللجنة العلمية للمؤتمر، 83 بحثاً تم قبول 57 بحثاً منها بعد الإحالة إلى المقيمين العلميين”.

وأضاف: “كما انجزت دراسة ميدانية حول آثار التغيرات البيئية في العراق على أوضاع النساء والفتيات في عدد المناطق الأكثر تضرراً والتي دعمت من صندوق الأمم المتحدة للسكان”.

وتابع: “بعد جلسة الابتداء والجلستين الحواريتين الأولى والثانية، تتوزع أعمال المؤتمر على أربع قاعات لاستيعاب وطرح البحوث المقبولة، كما تعقد على هامش المؤتمر جلسة نقاشية حول أداء المصارف الحكومية والأهلية بمبادرة من رابطة المصارف العراقية الخاصة”.

ولفت إلى، أن “اللجنة التحضيرية للمؤتمر تثني على الجهود العلمية الكبيرة للأكاديميين والباحثين الذين يستضيفهم المؤتمر، وتود أن تقدم شكرها وامتنانها للرعاية والدعم المقدمين من دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وممثل دولته محافظ البصرة أسعد العيداني”.

وأعرب عن “شكره للجهات الداعمة للمؤتمر من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة، وكلية الرافدين الجامعة، ورابطة المصارف الخاصة العراقية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان مكتب العراق”.

وأردف بالقول: “من دواعي السرور مشاركة الأساتذة عمداء كليات الإدارة والاقتصاد في الجامعات العراقية الذين حضروا إلى المؤتمر، والشكر للجهات التي قدمت دعمها وساندت هذا المؤتمر، وأخص بالذكر سهاد الفرطوسي مديرة الشركة التي تولت عملية النظيم، فضلاً عن الفعاليات المجتمعية الأخرى”.

وأكمل: “الشكر للهيئة الإدارية للجمعية العراقية والعلوم الاقتصادية، واللجان التحضيرية والعلمية والإدارية والمالية، ولجنة صياغة التوصيات، الذين واصلوا العمل طيلة الشهور لإعداد المؤتمر”.

وأكد أنه “سيصدر عن المؤتمر توصيات، تم الحرص على أن تعكس نتائج البحوث والدراسات، وأن تشخص القضايا الأساسية للتغيرات البيئية في العراق،  وصولًا إلى تبني سياسات تساعد برسم مسارات آمنة لمساعدة التغيرات البيئة في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى