المحلية

دعوى قضائية ضد “نزار الفارس” و”منال المعتصم” بتهمة الإساءة لزوار الحسين (وثيقة)

رفع محام، اليوم الإثنين، دعوى قضائية ضد مقدم ومقدمة برامج “نزار الفارس” و”منال المعتصم” بتهمة الإستهزاء والتشفي بزوار الإمام الحسين.

وجاء في نص دعوى التي إطلعت عليها (الاولى نيوز)، مقدمة إلى قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثالثة، أن “(نزار الفارس) وعبر صفحته في الفيس بوك نشر كلاما في غاية الأهمية والخطورة تطرق فيه بالإساءة والسخرية والإستهزاء بحق الإمام الحسين (عليه السلام)، علما إن نزار الفارس يندرج ضمن أصحاب المحتوى السيء (الهابط)”.

ولفت مقدم الدعوى إلى، أنه “بتاريخ 28 / 8 / 2023، قامت (منال المعتصم بالتشمت والتشفي والإستهزاء من زوار وضيوف الإمام الحسين والعراق، بعد وفاتهم بحادث سير مروع مستغلين بذلك مناسبة أربعينية سيد الشهداء لإثارة النعرات الطائفية وهو أمر مخالف للقانون الذي جرم وحرم الاساءة للطوائف الدينية لاسيما في نص المادة (372) من قانون العقوبات العراقي النافذ المرقم 111 لسنة 1969 الفقرة اولا التي تنص “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات” (من إعتدى باحدى طرق العلانية على معتقد لأحدى الطوائف الدينية أو حقر من شعائرها)”.

وأضاف، إن “لكل ما تقدم نطلب منكم إتخاذ ومتابعة كافة الإجراءات القانونية بحق نزار الفارس ومنال المعتصم ليكونوا عبرة لمن تسول نفسه المساس بالطوائف الدينية في قادم الأيام”.

IMG 20230904 105345 416

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى